Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

جامعة الجوف والمرور توقعان مذكرة تعاون للتدريب والنشاطات البحثية

الجوف - محمد الحموان:

وقع معالي مدير الجامعة أ.د إسماعيل البشري، بمكتب معاليه مذكرة تعاون مع إدارة المرور ممثلة في مديرها العقيد محمد العتيبي، وبحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نجم الحصيني.

وأكدت الاتفاقية في بنودها على التعاون التام بين الطرفين، لتحقيق المصالح المشتركة على المستويات المحلية والدولية، والمتمثل في حزمةٍ من عمليات تبادل الخبراء والخبرات والمعلومات ذات الصلة، بالإضافة إلى التعاون في النشاطات البحثية والتدريبية، واستثمار كل فرص التمويل المتاحة لدعمها.

كذلك تضمنت البنود تفصيلاً لالتزامات الطرفين، منها إعداد البحوث المشتركة لدراسة المشاكل التي تواجه السلامة المرورية في منطقة الجوف، وتقديم الاستشارات العلمية وتوفير البنى التحتية لإجراء البحوث، وإقامة الدورات التدريبية التي تخدم طلاب الجامعة فيما يخص السلامة المرورية والسير على الطريق، يشار إلى أن لجنة مشتركة من الطرفين سيتم تشكيلها، تقوم بمتابعة تنفيذ هذه المذكرة.

العقيد العتيبي، أوضح «للجزيرة» أن هذه الاتفاقية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة، مؤكداً أنها وبإذن الله ستعمل على حل الكثير من المشاكل التي تواجه المرور والشباب.

موضوعات أخرى