Sunday 02/02/2014 Issue 15102 الأحد 02 ربيع الثاني 1435 العدد

بعد إيقاف مندومو .. الرائديون بامتعاض:

مصدر القرار غير ملم بالرياضة .. فقد اغتال المهنية والاحترافية!!

كتب – صالح الغفيص:

امتعض الرائديون كثيرًا من قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم الذي صدر قبيل انطلاق مواجهة فريقهم الكروي الأول أمام نظيرهم العروبة على ملعب الأخير بالجوف بساعات قليلة ويقضي بإيقاف محترف الفريق الكاميروني أليكسس مندومو الذي ارتبك العمل الفني وتسبب بلخبطة أوراق مدرب الفريق الجزائري نور الدين زكري الذي نزل عليه الخبركالصاعقة وهو يلقي محاضرة المباراة.

الرائديون الذين ساءهم توقيت صدور القرار ولاسيما وأن اللقاء خارج ملعبهم مما تعذر عليهم التغلب على هذه المعضلة لعدم وجود البديل فضلاً عن رسم الخطط والاعتماد على أسماء بعينها في تشكيلة المباراة.

الأسرة الرائدية تساءلت: ماذا كانت تعمل لجنة الانضباط في الأيام الماضية؟! وأي تطور ينشد ويأمل في ظل تواجد لجان كتلك التي أصدرت هذا القرار وتحمل اسم الانضباط وهي دون انضباط في مواقيتها؟! وماذا عن دوري محترفين غابت عن لجانه الاحترافية والمهنية؟!.

حيث أكد رئيس نادي الرائد الأسبق والشرفي الحالي عبدالعزيز التويجري بأنهم لا يعترضون على القرار ولا يجادون بصحته من عدمه إلا أنهم يختلفون على التوقيت الذي صدر فيه القرارمشيرًا إلى أن من أصدر هذا القرار غير ملم بالأمور الرياضية التي تتطلب عملا فنيا يسبق المباريات بأيام بوضع الخطط والاعتماد على اللاعبين فيها وتجريبها ووضع الخطة عليها مشددًا في ذات الوقت بأن هذا القرار لا ينم عن مهنية واحترافية من أصدره مؤكدًا احترامهم الكامل لشخص مصدر ذلك القرار مبديًا في ثنايا حديثه اعتذاره الشديد للجماهير الرائدية التي تكبدت عناء السفر وحضرت للجوف وساندت وآزرت لاعبي الفريق في المباراة واعدًا إياهم بالتعويض في اللقاء المقبل رافضًا في ذات الوقت أن يكون هناك خلاف داخل الأسرة الرائدية مؤكدًا بأنهم يختلفون حول الأشخاص ولكن يتفقون على حب وعشق الكيان الرائدي.

من جانبه أوضح مدرب الفريق الجزائري نور الدين زكري بأنهم قد حضروا للجوف باستعداد مختلف ومكثف إلا أنهم صدموا قبيل انطلاقة اللقاء بساعة ونصف بقرار إيقاف لاعب الفريق مندومو الذي لخبط حساباتهم وبعثر أوراقهم فغيابه زاد من الأعباء التي عليهم وأضعف خط الوسط الذي كان يفتقد للجبرين والحضري إلا أنه أكد بأن لاعبي فريقه كانوا رجالاً في الملعب وقدموا مستوى فنيا مميزا مشيرًا إلى أنهم كانوا يأملون بخطف النقاط الثلاث إلا أنهم وفي ظل تلك الظروف يعتبرون النقطة التي ناولها من ذهب، ولاسيما وأنها على أرضية ملعب لا تطبق عليه كرة قدم، وكذا إنارة ضعيفة جدًا لا تسمح بالرؤية الجيدة.

موضوعات أخرى