Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

إطلاق صناعة الأفلام القصيرة بـ(أكاديمية أحمد بن سلمان)

الجزيرة - المحليات:

أطلقت أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي أمس (الأحد 2 فبراير 2014) دورة صناعة الأفلام بمقرها في الرياض، التي تستمر 24 يوماً، بمشاركة 7 خبراء متخصصين، عبر الشراكة مع شركة أصل الكاميرا (قمرة) المختصة في التصوير والإنتاج، في خطوة من شأنها تحقيق حلم العديد من المهتمين بمجال صناعة الأفلام.

وأكد عبدالمحسن البدر المدير العام للأكاديمية أن تدشين أعمال الدورة خطوة تُعدّ الأولى من نوعها على مستوى المملكة؛ إذ يمثل التصوير التلفزيوني والفوتوغرافي أحد أهم التخصصات التي تسعى الأكاديمية لدعمها من خلال استحداث دبلومات فنية ودورات طويلة وقصيرة.

ويأتي ذلك توافقاً مع هدف ورؤية الأكاديمية التي تُعد أول مؤسسة تدريبية في المملكة تساهم في تأهيل الكوادر البشرية في مجال الإعلام، وذلك عن طريق برامجها المستمرة في تطوير ودعم المؤسسات الصحفية والإعلامية، من خلال تخريج وتقديم الكفاءات المؤهلة؛ ما يسهم في إيجاد فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي للانضمام لقطاع الإعلام والأعمال المساندة لهذا القطاع.

وتشتمل بعض محاور دورة صناعة الأفلام على أساسيات إنتاج الأفلام الرقمية باستعمال كاميرات وبرامج المونتاج اللاخطي، وتركز على البناء العملي للكفاءة والخبر باستخدام أدوات الفيديو الرقمي وتقنياته، وكذلك على مراحل التخطيط لما قبل الإنتاج، والإنتاج وما بعده.

وتضمنت الأسماء المشاركة في الدورة عدداً من الخبراء والمختصين في مجال صناعة الأفلام، هم كل من: الأستاذ عاصم إبراهيم، الأستاذ عوض الهمزاني، الأستاذ أنيس مكنون، الأستاذ هشام بيطار، الأستاذ محمد سندي والأستاذ رامي الغربي.

وأوضح المدير العام للأكاديمية أن الأسماء المشاركة في تقديم الدورة تُعد الأبرز في مجال صناعة الأفلام على مستوى المملكة والعالم العربي، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن إقامة الدورة جاءت بتعاون مشترك مع شركة أصل الكاميرا (قمرة)، التي تعد رائدة في توفير أحدث المعدات والحلول التقنية في صناعة التصوير بأنواعه كافة في المملكة، حين تولت توفير أحدث الحلول التقنية في صناعة التصوير والإنتاج، وجميع المعدات اللازمة للدورات التدريبية نظراً لخبرتها في تطوير عمليات الإنتاج الفيلمي والتصوير الفوتوغرافي.