Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

الروساء مديراً تنفيذياً لأكاديمية الإعلام الإلكتروني

عيَّنت أكاديمية الإعلام الإلكتروني الزميل الأستاذ إبراهيم الروساء مديراً تنفيذياً للأكاديمية.

وقالت الأكاديمية في بيان لها إن الروساء من الكفاءات السعودية المتميزة والمهتمة بتطوير أدوات الإعلام الجديد، ويأتي انضمامه نتيجة استقطاب الأكاديمية للكوادر الفاعلة في المجتمع السعودي والعربي.

ويعمل الزميل الروساء حالياً مسؤول الإعلام الجديد في وكالة الأنباء السعودية «واس»، وسبق أن عمل رئيساً لمكتب وكالة الأنباء السعودية في الديوان الملكي (ديوان سمو ولي العهد) ورئيس الفريق الإعلامي المرافق للأمير نايف بن عبد العزيز حتى وفاة الأمير.

وتخرج «الروساء» من كلية اللغة العربية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وحصل على عدد من الدبلومات، منها دبلوم البرمجة اللغوية العصبية ودبلوم التطوير الذاتي وفن التعامل مع الآخرين والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL)، إضافة إلى حصوله على دبلوم عالٍ في أنظمة العمل الإعلامي والعديد من الدورات التخصصية والمهنية.

من جانب آخر، تهتم الأكاديمية بتقديم دورات إعلامية متخصصة في مجال النشر الإلكتروني والإعلام الاجتماعي، منها تأسيسية للمحرر الصحفي، ودورات في التقرير والتحقيق الصحفي والاستقصائي، إضافة إلى إدارة غرف الأخبار لرؤساء التحرير وكبار المحررين، إلى جانب دورات في إعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية ومهارات عمل المسوح واستطلاعات الرأي العام للإعلاميين، وغيرها الكثير.

وقامت الأكاديمية بعقد شراكة إعلامية تبادلية مع العديد من الصحف الإلكترونية المعتمدة من وزارة الثقافة والإعلام، وإبرام شراكات إعلامية مع القطاعات المختلفة، سواء الحكومية أو الخاصة.

وتُعدّ أكاديمية الإعلام الإلكتروني أول مركز تدريبي يقدم دورات إعلامية عن طريق الإنترنت، يُدار من داخل السعودية؛ لتواكب التطورات والمستجدات في الإعلام الجديد والإعلام الإلكتروني على وجه التحديد.

والأكاديمية حاصلة على ترخيص من وزارة الثقافة والإعلام برقم: ت ع / 13/ 1432 للتدريب الإعلامي عن بُعد.