Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

البدء بقبول الطلبات بعد 30 يوماً .. مصدر بـ«الإسكان» لـ«الجزيرة»:

لدينا أكثر من مصدر للتأكد من صحة بيانات المستفيدين

الجزيرة - زهوة الجويسر:

أكد مصدر مسئول في وزارة الإسكان أن آلية الاستحقاق الجديدة سيخضع لها الجميع للتأكد من أن المتقدم يستحق السكن أم لا، وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن المتقدم الذي لديه طلب سابق عليه تحديث بياناته عن طريق الموقع، أما بالنسبة لمن لم يسبق لهم التقديم فعليهم الدخول للموقع وتسجيل بياناتهم.

وأضاف في حديث خاص لـ«الجزيرة»: أما الأوامر التي تم تحويلها، فوزارة الاسكان تتيح لأصحابها تحديث المعلومات عن طريق موقع خاص لطلبات الدعم السكني، ويسمى موقع تنظيم الدعم السكني (اسكان) eskan.com.sa فهذا الموقع مخصص فقط لتقديم الطلبات السكنية في كل مناطق المملكة».

ونوه المصدر أنه تم فتح القبول الان في جازان، وبعد 30 يوماً سيتم فتحه في جميع مناطق المملكة، فمن يرغب يتقدم للموقع ويقوم بتسجيل وتحديث بياناته عن طريق البوابة الالكترونية (إسكان)، بالإضافة للذين تقدموا لصندوق التنمية العقاري بدون شرط الحصول على ارض يتم تحديث بياناتهم في بوابة إسكان، لذلك تم وضع هذا الموقع لتنظيم الدعم السكني.

وأشار إلى أنه بعد تحديث البيانات من جميع المناطق يتم التأكد من جميع أسماء المتقدمين ومدى صحة بياناتهم، وهل لديهم سكن بالفعل أم لا، وتابع: نستطيع أن نعلم من مصادر المعلومات لدينا، فبعض المتقدمين يتقدم بتسجيل بياناته ولديه سكن أو عمارة، ولكن الدعم سيقدم السكن للمستحق لنسد ثغرة، ولكن إذا قدمنا سكناً لغير المستحقين لن نصل للنتائج المرجوة». وقال: يتم ترتيب المستحقين وفقاً للأولوية وبناء على نقاط ومعايير, بعد التحديث ستعمل آلية الاستحقاق والأولوية، فمعنى الآلية هو الطريقة التي نحدد فيها من يستحق ومن هو أولى من المستحقين».