Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

مواطنون يطالبون بتخصيص مجمعات للعمالة بعيداً عن سكن العوائل

الجزيرة - خالد العيادة:

اشتكى عددٌ من المواطنين بأحياء شمال الرياض من وجود «سكن عمالة» داخل الأحياء التي تسكنها العوائل وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل الفورى ومعالجة هذه الظاهرة التي تترتب عليها انعكاسات اجتماعية سلبية وقال المواطن سعد الفايز الذي يسكن في «حي المصيف»: أسكن في هذا الحي منذ 15 سنة وأصبح هذا الحي يقطنه عدد كبير من العمالة الوافدة وأصبحت العوائل تتضجر من هذا الوضع وأضاف: العمالة يسكنون في عمائر خلف فلل المواطنين مما يسبب إزعاج للأسر لأن سكن العزاب خصوصاً العمال يشكل إزعاجاً كبيراً لسكان الحي.

وقال: عندما نحضر إلى بيوتنا بعد الانتهاء من دوام العمل اليومي نلاحظ حركة دؤوب لهؤلاء العمال داخل الحي وبعض المحلات تغلق أبوابها ثم تقوم باستئجار المحلات كسكن للعمالة فمثلاً محل 4×5م يسكنه 10 عمال أو أكثر. وقال الفايز: راجعت بلدية العليا الفرعية ورفعت لهم تضرر سكان الحي من العمالة الوافدة.

من جهته قال المواطن ناصر السويلم إن العمالة بعد نهاية الدوام يقفون في الشوارع ويشكلون مضايقات وحرجاً كبيراً للعوائل وبعض النساء لا يستطعن الخروج إلى البقالات أو للسوق لشراء حاجاتهن بسبب وجود العمال على الشوارع. وأوضح السويلم أنه يجب إلزام الشركات بتوفير مساكن للعمال بعيداً عن الأحياء التي تسكنها العوائل. وقال نطالب الجهات المعنية بإيجاد حل فوري لهذه المعاناة التي عانينا منها طويلاً ولم يحدث أي تغيير، بل العمالة في الأحياء السكنية تشهد زيادة مستمرة وسببوا للأهالي مضايقات كثيرة واستغلوا المحلات وحولوها إلى غرف سكنية.