Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

متوافق مع الضوابط الشرعية وبسرعة قياسية لا تتجاوز 15 دقيقة

البنك الأهلي يُطلق منتج التمويل الشخصي بالأسهم المحلية

الجزيرة - الرياض:

أطلق البنك الأهلي منتجًا جديدًا للتمويل الشخصي «تيسير الأهلي بالأسهم المحلية»ومن أبرز مزاياه سرعة الحصول على مبلغ التمويل بمدة لا تتجاوز 15 دقيقة. كما يشتمل تيسير الأهلي على العديد من المزايا التنافسيةكهامش ربح تنافسي يبدأ من 1.4 في المئة ومدة تمويل تصل لـ5 سنوات متواصلة ليقدّم البنك من خلال ذلك المنتج حلول التمويل الشخصي الميسّرة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميَّة وبأقل نسبة تكلفة وأعلى مبالغ تمويلية في المملكة.

وأوضح عبدالرزاق الخريجي رئيس المجموعة الشرعية بالبنك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه البنك وتَمَّ خلاله تنفيذ عملية بيع فعلية لمنتج التمويل الشخصي بالأسهم المحليَّة لأحد عملائه كتجربة واقعية، أن تيسير الأهلي هي صيغة تمويلية متوافقة مع الضوابط الشرعية تقوم على أساس البيع الآجل لأسهم محليَّة متوافقة مع الأحكام الشرعية، حيث يقوم البنك بشراء الأسهم وتملكها ومن ثمَّ بيعها للعميل بالأجل على أساس التكلفة وزيادة هامش ربح متفق عليه.

وأضاف قائلاً: إن البنك يتيح للعميل الحق في التصرف بتلك الأسهم وذلك بإعادة بيعها وتحصيل قيمتها في حسابه أو الاحتفاظ بها في المحفظة، مشيرًا إلى أنّه تَمَّ اختيار الأسهم المعتمدة بناءً على شرعية تعاملاتها وثباتها في سوق الأسهم لتقليص المخاطر الممكن حدوثها.

ومن جانب آخر، كشف حامد فايز رئيس المجموعة المصرفية للأفراد بالبنك أن إطلاق منتج التمويل الشخصي بالأسهم المحليَّة يأتي على ضوء التوسع في أعمال البنك ونمو قاعدة عملائه ونمو الطلب على منتجات التمويل في البنك الأمر الذي يقتضي توفير المزيد من المزايا التنافسية لتقديم باقة من الخدمات التي يتميز بها البنك من خلال فريق ذوي الخبرة والكفاءة وسعيًا لتعزيز رؤية البنك بأن يكون البنك الأفضل في خدمة العملاء.

وأوضح رئيس إدارة تمويل الأفراد سعود باجبير أن البنك الأهلي يواصل عملياته التوسعية المدروسة وعلىكافة الأصعدة سواء من حيث المنتجات أو الخدمات ضمن إستراتيجية هدفها الاستجابة السريعة لاحتياجات العملاء، واعتمادًا على تلك الإستراتيجية الطموحة أطلق البنك هذا المنتج الذي يُمّكن العميل من الحصول على تمويله المطلوب سواء كان للاستثمار وزيادة الدخل أو شراء عقار أو تأثيث منزل أو لأيِّ غرض يرغب فيه العميل وذلك بهامش ربح تنافسي وأكبر مبلغ تمويل وبسرعة فائقة في الحصول على القرض خلال 15 دقيقة.

وأبان أن هذا المنتج موجّه لمختلف عملاء برامج التمويل الشخصي، بما في ذلك العاملين في القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والشركات الكبرى، إلى جانب المتقاعدين والعسكريين في جميع المستويات الوظيفية والرواتب المعتمدة، في الوقت الذي سيتيح فيه المنتج للمستفيدين إمكانية الحصول على التمويل بأقساط ميسرة تناسب دخلهم وإمكاناتهم المادِّية.

ومن جهته، أكَّد سعد العبدلي رئيس إدارة مصرفية الفروع أن إطلاق منتج التمويل الشخصي بالأسهم المحليَّة في جميع الفروع يهدف للمحافظة على أكبر شريحة من العملاء، كما يلبي احتياجاتهم.

وأردف يقول: إن زيادة الخيارات والحلول التمويلية أمام العملاء إحدى ركائز النجاح كونها تمثِّل أهمية بالغة لعملائنا الذين يتطلعون إلى أن نقدم لهم أفضل الخيارات والمزايا، ونسعى دائمًا بأن نكون وفق توقعاتهم من خلال حرصنا الدءوب على التطوير المستمر لخدماتنا للوصول إلى أعلى مستوىً ممكن من الجودة والتميز.

وحول حملة البنك الأهلي التسويقية للتمويل الشخصي «15 دقيقة.. أحلامك حقيقة» التي أطلقها البنك مؤخرًا، قال فيصل الأيوبي، رئيس التسويق والاتِّصالات بالبنك: إن الهدف من هذه الحملة هو توعية المستفيدين من مختلف شرائح المجتمع بطرح البنك الأهلي أحد الخيارات التمويلية الجديدة التي ستسهم في تحسين تجربة العميل من خلال تقديم خدمة أسرع وأفضل وبهامش ربح تنافسي بالإضافة إلى العديد من المزايا التنافسية الأخرى، كما تأتي تلك الحملة امتدادًا للحملات التسويقية والعروض الترويجية التي درج البنك على تقديمها وفاء لعملائه ولاختيارهم البنك الأهلي كخيار موثوق لتلبية احتياجاتهم التمويلية والمصرفية.

وشروط الحصول على التمويل تشمل فتح حساب في البنك الأهلي عن طريق فروعه المنتشرة في جميع أنحاء المملكة وتحويل الراتب من جهة العمل وأخيرًا التقدم بطلب الحصول على التمويل الشخصي الإسلامي.

كما يمكن لعملاء البنك الاستفادة من عروض التمويل الشخصي من خلال التقديم المباشر للطلبات عبر أحد فروع البنك، أو من خلال الهاتف المجاني.

موضوعات أخرى