Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

أكد أن باب الإمارة مفتوح للجميع

أمير منطقة الباحة يحذر من التعدي على الأراضي العامة وأن النظام سيطبق على الجميع

الباحة - خالد زاهي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة أمس الأول بقصر البريدة بمدينة الباحة المسئولين ومشايخ القبائل وعددا من المواطنين، جرياً على عادة سموه.

وتحدث سموه عن ظاهرة الاعتداء على الأراضي حيث قال، حقيقة الظاهرة التي أريد أن أوضحها لإخواننا الحاضرين مؤملا أن تصل إلى من لم يحضر مجلسنا هذا هي ظاهرة التعديات على الأراضي من قبل بعض الأشخاص، الذين يتوسم فيهم الخير ويتوسم فيهم المحافظة على هذه الأراضي، التي هي ملك للجميع.

وقد وضعت الدولة قوانين ميسرة لكل مواطن ولا تتوقف عند شخص معين إذ أن هناك أجيال قادمة تحتاج إلى أراض لهم وأماكن فسيحة، أما ظاهرة التعديات على الأراضي فهي غير مقبولة ولا نريد أن يتعرض أحد في ما يسيء له.

وأنا هنا أرجو منكم إخواني شيوخ القبائل والمحافظين ورؤساء المراكز توجيه أبناء هذه المنطقة وأن ينصحوا بعضهم البعض، وألا يمد الإنسان يده إلى ما ليس له، وإذا كان لدى أحد مطالبة فباب الإمارة مفتوح.

أيضا هناك ظاهرة أخرى وهي عندما يأتي هناك إزالة لبعض التعديات، يأتي البعض هداهم الله بنساء وأطفال في هذه الأماكن، وهذا يعرض الدولة والإمارة لحرج شديد، ونحن بالتأكيد نقع في هذا الحرج ولكن لابد من تطبيق النظام.

أرجو أن يكون هذا شائعا بيننا وأن نتكاتف جميعا على البر والتقوى وأن يعين بعضنا البعض على الحق.

بعد ذلك تحدث فضيلة رئيس محكمة الاستئناف بالباحة الشيخ عبد الله القرني.

موضوعات أخرى