Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

حضر توقيع عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة

أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على مشاريع الإسكان والنقل العام والسيول بجدة

جدة - الجزيرة:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله، أمير منطقة مكة المكرمة، وقعت أمانة محافظة جدة ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة.

وأوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، أن المشروع يتضمن إقامة منطقة للورش والصناعات الخفيفة بدلا عن موقع الورش الصناعية الحالي الواقعة شمال محافظة جدة في الجهة الجنوبية من مطار الملك عبدالعزيز، حي النزهة، إلى موقعها الجديد في عسفان.

وأضاف الدكتور أبو راس أن المشروع يأتي لإعداد مخطط شامل وفق الأسس والمعايير التخطيطية للمدن يتيح إمكانية إيجاد مواقع جديدة للورش الصناعية خارج النطاق العمراني، وقال: تأتي أهمية نقل الورش من موقعها الحالي نظرا لوقوعها على المدخل الجديد لمطار الملك عبدالعزيز الدولي ، وعدم ملائمة موقع الورش الحالي للمنطقة السكنية والواجهة الجديد للمدينة من الجهة الشمالية.

وذكر أمين محافظة جدة أن الموقع الجديد للورش الواقع في عسفان يتميز بأنه يتيح فرصة لإنشاء مخطط شامل للورش والصناعات الخفيفة بما يخدم المدينة بشكل حضاري ويوفر بيئة حديثة لدعم النشاطات الصناعية الخفيفة بصورة أفضل من الحالية، وسيتضمن المشروع ورشا صناعية وورش للسيارات ومصانع ومستودعات إضافة لمعارض ومحلات تجارية متنوعة.

وأشار إلى أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة بعد توقيع العقد اطلع على المشاريع التي يجري العمل عليها في محافظة جدة، ومن بينها مشروع تطوير وادي العسلا (مروج جدة) شرق، والذي يحتوي على كافة العناصر التي تطرح رؤية جديدة للمنطقة، منها أماكن للترفيه وحدائق ومحميات طبيعية ومرافق تعليمية وصحية ورياضية، ويرتكز على بنية تحتية مستدامة وفق منظومة من الخدمات لمعالجة مياه السيول، كما يقدم فرصاً استثمارية متعددة توفر آلاف فرص العمل للشباب.

وختم أمين جدة بالإشارة إلى أن الأمير مشعل اطلع على مشروع قلب جدة والذي يهدف إلى إيجاد مركز جديد للمحافظة ويقع في المطار القديم حيث يبدأ العمل في التأسيس للبينية التحتية للمشروع خلال السنوات القليلة المقبل، كذلك مشاريع الضاحية ، الإسكان ، والسيول والأمطار التي تنفذها الأمانة ومشروع النقل العام في جدة وخليج سلمان وتطوير شارع فلسطين والكورنيش الأوسط إضافة لمشاريع شرق جدة لدرء أخطار السيول والأمطار.

موضوعات أخرى