Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

التقتهم (الجزيرة) على هامش الاحتفال في أوتاوا

تخصصات نادرة لأطباء وطبيبات سعوديين

رسالة كندا - موفد الجزيرة - محمد العيدروس:

حصد أطباء وطبيبات سعوديون أعلى درجات التفوق خلال فترة ابتعاثهم في كندا، ولفتوا الأنظار بتميزهم. وشكلت التخصصات الطبية والصحية الدقيقة والجديدة علامة فارقة في احتفالات كندا هذا العام.

وعبّر الدكتور حسن عائض الأحمري خريج طب أطفال وحاصل على الدكتوراه من جامعة ماك ماستر الكندية عن امتنانه لخادم الحرمين الشريفين وبرنامج الابتعاث الذي حقق له حلمه الكبير.

وقال الأحمدي الذي أمضى في كندا سنتين برفقة زوجته وابنتيه: وجدنا كمبتعثين كل رعاية ودعم من وطننا الجميل ونتمنى أن نرد له الجميل.

ويقول الدكتور عبدالمنعم السحيمي الحاصل على الدكتوراه في أحد التخصصات الدقيقة في جراحة العيون (القرنية)، أن برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي، حقق له الحلم الكبير في مواصلة دراساته العليا في فرنسا أولاً ثم كندا ثانياً.

وأشار الطبيب فايز سالم العنزي، خريج طب أسرة من جامعة تورنتو في مرحلة التخصص الدقيق (ما بعد الدكتوراه)، إلى أن حفل التخرج أشبه بالعرس العلمي الكبير، الذي يحتفل فيه الوطن بأبنائه الطلاب بحضور معالي الوزير الدكتور خالد العنقري.

وقال: إن فرحة الابتعاث التي أتاحها له برنامج الابتعاث غيّرت من المستويات العلمية الشيء الكثير وحققت لجميع المبتعثين الفرصة لاكتساب المزيد من الخبرة.

وعبّرت الطبيبة إيمان أحمد دكتوراه نساء وولادة عن بالغ سعادتها بتخرجها ومجموعة من زميلاتها من كندا.

وأكدت أن الوطن وخادم الحرمين الشريفين قدما لجميع المبتعثين والمبتعثات الشيء الكثير وفي جميع المجالات. وقالت: إن الوطن قدم لأبنائه وبناته الشيء الكثير والكثير ودين علينا أن نرد المعروف والإحسان أضعافاً بإذن الله.