Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

التعليم العالي تشارك بجناح متكامل في أوتاوا

رسالة كندا - موفد الجزيرة - محمد العيدروس:

شاركت وزارة التعليم العالي في فعاليات يوم المهنة المصاحب لحفل تخريج الدفعة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الكندية أوتاوا، وذلك بجناح ضمن أكثر من 32 جهة حكومية وأهلية.

واهتم الجناح بالتعريف بالإنجازات والخدمات التي تقدمها الوزارة لمبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك احتوى على عدد من الكتب والبروشورات، إضافة إلى الفيديو التعريفي بمشاريع الوزارة الحالية والمستقبلية، وكذلك أعداد المبتعثين حول العالم.

وتضمَّن الجناح بعض النشرات والإرشادات التي يحتاج إليها المبعث في الجامعات الكندية تحت عنوان (الدليل الإرشادي للقبول الأكاديمي في الجامعات الكندية) المقدم من الملحقية الثقافية السعودية بكندا، إضافة لركن خاص بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، تضمن مطبوعات تعريفية بالهيئة وطريقة عملها، وكذلك تقديم فرص وظيفية للخريجين والخريجات.

وتأتي مشاركة الوزارة في يوم المهنة في إطار حرصها على المساهمة مع الجهات المشاركة في تقديم كل ما في وسعها لخدمة أبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات في تعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة لهم بعد عودتهم إلى أرض الوطن، إضافة إلى الإجابة عن استفساراتهم كافة، سواء بالجوانب المهنية أو التعليمية.