Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

مدير جامعة الملك سعود يدشن السجل المهاري للطلاب

تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر، نظمت عمادة شؤون الطلاب حفل تدشين مشروع سجل المهارات غير الأكاديمية لطلبة الجامعة يوم أمس الثلاثاء وحضر الحفل وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعمداء العمادات المساندة وجمع غفير من الطلاب.

وألقى الدكتور فهد القريني عميد شؤون الطلاب كلمة رحب فيها بمعالي مدير الجامعة والحضور لتشريفهم الحفل، ثم تعرض إلى مبادرة السجل المهاري التي تعد من مبادرات الخطة الإستراتيجية لعمادة شؤون الطلاب التي تتسق مع خطط الجامعة لتجويد مخرجاتها وتحسين مستوى خريجيها من خلال إتاحة الفرصة لهم للتزود بالمهارات غير الأكاديمية اللازمة لدعم قدراتهم وإعدادهم لسوق العمل بعد التخرج.

وذكر د. القريني أن السجل المهاري يهدف إلى تزويد الطالب والطالبة بوثيقة رسمية توضح المهارات المهنية والشخصية المكتسبة خلال مرحلة الدراسة الجامعية وتحسين مخرجات الجامعة من خلال دعم وإثراء السيرة الذاتية للطلبة مع العمل على إبراز جهود الطالب والطالبة في تأهيل نفسه في المجالات الإضافية غير الأكاديمية وتوثيق مشاركات الطلاب وجهودهم الشخصية وتفاعلهم مع الحياة الجامعية بالإضافة إلى تحفيز الطلاب والطالبات للاهتمام بتنمية مهاراتهم غير الأكاديمية.

وتطرق القرين إلى أن مشروع السجل المهاري يعتبر برنامجاً الكترونياً بالكامل حيث يستطيع الطالب أو الطالبة تسجيل الدورات التي حصل عليها على موقع البوابة الالكترونية وبعد اعتمادها يستطيع أن يطبع سجله المهاري من الموقع مباشرة من أي مكان يكون فيه ، كما يمكن للجهات المستفيدة التحقق من صدقية الدورات من خلال رابط تحقق. وقام مدير الجامعة بتدشين السجل المهاري من خلال الدخول على البوابة الالكترونية والضغط على زر التدشين فظهر السجل المهاري على الشاشة.