Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

عسير تستعد بفرق «الواديين» و«بني مليك» و«بيشة» للجنادرية «29»

أبها - عبدالله الهاجري:

تستعد إمارة منطقة عسير لمشاركة مختلفة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 29»، وذلك من خلال حلة جديدة لجناحها يختلف عن الدورات السابقة، روعي فيه جانب التحديث والتغيير الإيجابي، بهدف إبراز التنوع الذي تتمتع به المنطقة وما تشتهر به، لاسيما من مقومات تراثية وثقافية متنوعة وشاملة.

وأوضح رئيس اللجنة العليا المشرفة على جناح المنطقة بالمهرجان فيصل بن مشرف، أن الجناح سيكون جاذباً لزوّار «الجنادرية 29»، وسيشهد معروضات متنوعة وأنشطة متعددة، مشيراً في الوقت ذاته على جاهزية اللجنة المشرفة على مشاركة المنطقة بتوجيه أمير المنطقة .

وبين بن مشرف أن سموه وجه بإشراك شباب عسير من مختلف المحافظات في التنظيم والإشراف واللجان المختلفة، متوقعاً أن يكون لذلك تنوع وتغيير إيجابي ملحوظ.

وأكد بن مشرف أنه تم التركيز هذا العام على المنتجات الأسرية المتنوعة ، إضافة إلى وجود الحرفيين ، وبائعين السمن والعسل والسمسم.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مساحة بارزة في معرض الزوار كأجنحة تعريفية للعدد من الدوائر الحكومية والأهلية، تحل جامعة الملك خالد ومدينة الملك فيصل الطبية ضمن أهم هذه الأجنحة. وتابع: «تم الانتهاء من تجهيز القصور الأثرية بجناح عسير والتي يتعرف فيها الزائر على كيفية نظام البناء من الداخل وجمالياته، وذكر أن الفرق الشعبية المشاركة لهذا العام هي: «الواديين» و«بني مليك» و«بيشة».

موضوعات أخرى