Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

رئيس هيئة حقوق الإنسان يلتقي وفداً من منظمة العمل الدولية

الجزيرة - واس:

التقى معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان أمس بمقر الهيئة ، وفداً من منظمة العمل الدولية برئاسة كيلوباترا دمبيا . واستعرض معاليه في مستهل اللقاء مهام الهيئة ، والأدوار التي تقوم بها , وما تحظى به من صلاحيات ودعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، مشيراً للجهود التي تبذلها المملكة في حفظ حقوق الإنسان للمواطن والمقيم على حد سواء .

كما استعرض عددا من القوانين ذات العلاقة بالعمالة في المملكة والذي كان آخرها لائحة عُمَّال الخدمة المنزلية ومنْ في حكمهم والتي تهدفُ إلى تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل ، مبيناً أن اللائحة تتناول حقوق والتزامات طرفي العلاقة وهي تأكيد على حرص حكومة المملكة على ما يحقق مصلحة المواطن والمقيم وينظم علاقته التعاقدية مع العمالة الوافدة ويضمن حقوق الطرفين.

وأكد رئيس هيئة حقوق الإنسان سلامة الإجراءات التي اتخذت حيال مخالفي نظام الإقامة والعمل, مبرزاً جهود المملكة في مكافحة الاتجار بالأشخاص من خلال إصدار الأنظمة واللوائح اللازمة في المملكة. وجرى خلال اللقاء عرض عدد من الأفلام الحقوقية التوعوية التي قامت الهيئة باعدادها للتوعية بحقوق الإنسان.

وعبر الوفد في ختام اللقاء عن إعجابهم بما تشهده المملكة في هذا الجانب واهتمامها بنشر ثقافة حقوق الإنسان .

موضوعات أخرى