Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد

د. عبدالعزيز التويجري يفوز بجائزة شخصية العام التراثية لعام 2014

فاز الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- بـ«جائزة شخصية العام التراثية» لعام 2014 والتي يمنحها سنوياً المركز العربي للإعلام السياحي للمؤسسات الحكومية والأهلية والشخصيات العلمية الفكرية والإعلامية التي تساهم في العناية بالتراث العربي وصيانته وترويجه والتعريف به.

وقد تم مساء اليوم في مدينة الأقصر المصرية الإعلان عن فوز الدكتور عبدالعزيز التويجري بهذه الجائزة خلال فعاليات الدورة السادسة للملتقى العربي للإعلام السياحي، اعترافاً بالجهود المخلصة التي بذلها من أجل المحافظة على المعالم الأثرية وصيانة التراث العربي الإسلامي في الدول الأعضاء، وخاصة حماية المعالم الحضارية التراثية الإسلامية في فلسطين والقدس الشريف من التدمير والتخريب والتهويد. وتقديراً كذلك لدوره الفاعل في إبراز قيمة التراث الحضاري في العالم الإسلامي، والحث على حمايته بشتى الطرق، والمحافظة عليه والعمل على نقله بصورة سليمة إلى الأجيال القادمة، ومبادراته الحكيمة من أجل توظيف التراث والثقافة في الاندماج الاجتماعي والتنمية من خلال تنمية السياحة الثقافية في العالم الإسلامي لارتباطها الوثيق بالنهوض بالتراث، وانعكاساتها الإيجابية على التنمية الاقتصادية للدول الأعضاء. وقد فاز صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بهذه الجائزة عام 2013 .

يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي يهدف إلى النهوض بالسياحة المحلية والعربية عبر وسائل الإعلام والاتصال، وتشجيع السياحة البينية، وتعزيز صناعة سياحة متكاملة تساهم في التنمية الشاملة المستدامة في العالم العربي. وللمركز فروع في مختلف الدول العربية، منها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ولبنان والكويت وسورية وتونس والمملكة المغربية والسودان والإمارات والأردن والجزائر ومصر واليمن.