Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد

برامج دعوية لربات البيوت في بللسمر

ابن فهران لـ«الجزيرة»: المخيمات الدعوية والمسابقات أكثر الأعمال الدعوية تأثيراً

بللسمر - خاص بـ«الجزيرة»:

أكد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في بللسمر بمنطقة عسير الشيخ سعيد محمد بن فهران حرص المكتب على التواصل مع أفراد المجتمع من الرجال والنساء والصغار والكبار عبر البرامج المختلفة التي ينفذها المكتب على مدار العام من خلال الكلمات الوعظية والمحاضرات والمسابقات والمخيمات الدعوية.

وقال فضيلته في تصريح له: إن المكتب استطاع التواصل مع الجميع من خلال تلك البرامج؛ إذ إن أكثر الأعمال الدعوية تأثيراً وتحقيقاً للفائدة المرجوة في أوساط المستهدفين من المواطنين والمقيمين هي المخيم الدعوي، والمسابقات في المدارس، ومحاضرات المدارس. مشيراً إلى أن المكتب حريص على تعزيز المناشط المتعلقة بالمرأة بعمل لقاء شهري بمحاضرات مميزة، والوصول للمدارس بشكل دوري. كما يحرص منسوبو المكتب من الدعاة على تخفيف معاناة الأسر بمعاونتهم في توجيه أبنائهم، وتوزيع هدايا من المكتب لجميع شرائح المجتمع في المنطقة.

وشدد الشيخ سعيد بن فهران في نهاية تصريحه على أهمية وجود مقار دائمة وخاصة بالمكاتب التعاونية حتى تسهم في دعم رسالتها الدعوية، موضحاً أن معوقات العمل الدعوي في المكاتب هي الموارد المالية وقلتها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الجديد لدى المكتب يتمثل في وضع مشاريع دعوية تهدف للوصول إلى ربات البيوت بشكل دوري لتوعيتهم بطريقة ميسرة.