Friday 07/02/2014 Issue 15107 الجمعة 07 ربيع الثاني 1435 العدد

محلل الجزيرة القانوني:

البرتغالي أغفل ركلة جزاء للهلال .. والمساعد الأول يشاركه في المسؤولية

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم البرتغالي داودتي قوميز أجاد في كل شيء في لقاء الشباب والهلال ما عدا في الدقيقة 37 عندما فات عليه عدم احتساب ركلة جزاء للهلال بعد أن قام مدافع الشباب عبدالله الاسطا بإعاقة مهاجم الهلال سالم الدوسري، الحكم كان موقفه غير مناسب والمساعد الأول كان الواجب عليه أن يتدخل ويعطي إشارة للحكم.

الحكم أعلن عن 23 مخالفة جميعها صحيحة ما عدا مخالفتن لم يكن موفقا فيهما.

البطاقات التي أشهرها كانت مستحقة، وأجاد بشكل جيد جدا في تطبيق العقوبات الإدارية الخاصة بسوء السلوك.

لياقته عالية وأجاد التمركز عند تنفيذ الأخطاء أو الركنية أو رمية التماس ولكن مواقفه عندما تكون الكرة في اللعب لم يكن قريبا من منطقة اللعب في بعض الأوقات كان متواصلاً مع مساعديه ومنتبها لإشاراتهم.

المساعد الأول بيدوقارسيا أجاد بشكل كبير في ضبط التسلل ولكن يتحمل جزءا من المسؤولية في الخطأ الذي حصل للهلال داخل منطقة جزاء الهلال ولكن لم يساعد الحكم ويعلن عن ركلة جزاء للهلال. المساعد الثاني نونو بيريرا أجاد بشكل جيد جدا في كل شيء سواء ضبط التسلل أو الأخطاء القريبة منه.

ركلة جزاء للشباب صحيحة، وقرار الحكم صحيح لم يكن لفريق الشباب ركلة جزاء في الدقيقة 50 و45 ثانية ولم يقم مدافع الهلال سلطان الدعيع تجاه لاعب الشباب حسن معاذ، وكان قرار الحكم صحيح باستمرار اللعب.

الحكم الرابع محمد القرني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

الحكم يستحق 7.5 من 10، المساعد الأول 7.6 من 10، المساعد الثاني 8.9 من 10.

موضوعات أخرى