Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

توجه لزيادة المنتخبات إلى 24.. رئيس الاتحاد الآسيوي:

4 دول تتنافس على استضافة بطولة اسيا 2019

متابعة - سلطان الجلمود:

كشف الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن هناك توجها لرفع عدد المنتخبات في كأس آسيا 2019 إلى 24 بدلا من 16.

وقال سلمان بن ابراهيم في اتصال مع وكالة «فرانس برس» هناك توجه برفع عدد المنتخبات في بطولة كأس اسيا إلى 24، ولكنها مجرد توصية حاليا ويجب أن تقر رسميا في الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي في ابريل (نيسان) المقبل».

وتابع «يأتي ذلك كجزء من التغيير الذي نقوم به بإعادة هيكلة البطولات، فمنها ما أقر وبدأنا به كدوري أبطال آسيا هذا الموسم، ومنها ما ينتظر اقراره في الجمعية العمومية كرفع العدد في كأس اسيا وتغيير نظام الدور الرابع من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم».

وأضاف في هذا الصدد «كل التغييرات المتعلقة بالمنتخبات مرتبطة ببعضها البعض، فنحن نتطلع الى أمور كثيرة معا كالمسابقات والتسويق والعائدات المالية ...».

وأوضح «آمل ان تكون هذه التغييرات لمصلحة القارة ولا أن تكون فقط بناء على اقتراح من رئيس الاتحاد».

وبخصوص الدول المستمرة في السباق لاستضافة كأس آسيا 2019 بعد انسحاب أكثر من دولة أكد سلمان بن إبراهيم «هناك أربع دول حاليا هي السعودية والامارات وإيران وتايلاند»، مؤكدا «الوقت لا يزال مبكرا على موعد التصويت، فهناك زيارات تفتيش الى هذه الدول لدراسة الملفات، واختيار البلد المضيف ليس في المستقبل القريب».

وتقام نهائيات كأس آسيا المقبلة في إستراليا مطلع 2015، في حين أقيمت النسخة الماضية في قطر مطلع 2011 وتوج منتخب اليابان بطلا لها.

موضوعات أخرى