Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

البنك الأهلي يوفّر 11.5 ألف فرصة عمل في 2013

وفر البنك الأهلي 11,551 فرصة عمل خلال العام 2013. وساعد برنامج الأهلي للتوظيف في توفير 7,250 فرصة وظيفية للشباب والشابات في شركات القطاع الخاص.

وقام برنامج الأهلي لروّاد الأعمال بدعم تدريب وتأهيل 1,893 شاباً وشابة ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الصغيرة، كما دعم برنامج الأسر المنتجة تدريب وتأهيل 2,408 مستفيدة، في حين قام برنامج إنجاز السعودية بدعم تدريب 27,455 طالباً وطالبة.

وتمت خدمة 326,037 مستفيدا ومستفيدة من خلال 456 جمعية خيرية منتشرة في 182 مدينة وقرية حول المملكة، وأتيحت الفرصة لـ 174 من موظفي البنك للمشاركة في أعمال تطوعية متنوعة موجهة لخدمة المجتمع.

وأشار سعيد الغامدي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن برامج الأهلي للمسؤولية الإجتماعية تستهدف المساهمة في جهود التنمية الاقتصادية في المملكة من خلال دعم فئة هامة هي أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة الفاعلة، ومساعدة الشباب على التوظيف في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تعزيز المناخ المناسب لنمو الأعمال، والعمل على توفير الفرص الوظيفية من خلال تأهيل أصحاب المشاريع الصغيرة.

وثمَّن الغامدي تعاون الجهات المختصة وجهودها في المساهمة بتنظيم هذه الدورات التي من شأنها تنمية الإقتصاد الوطني وتعزيز أركانه بالكوادر المؤهلة.

وأضاف: إن إستراتيجية البنك الأهلي في مجال المسؤوليه الاجتماعية تهدف إلى تقديم يد العون للفتيات والشباب من خلال برامجه الخاصة بخدمة المجتمع بما في ذلك برامجه الموجَّهة للمشاريع الصغيرة وذلك تجسيداً لرؤية البنك في أن يصبح المؤسسة المالية الرائدة إقليمياً.

جاء ذلك خلال إعلان البنك عن تقريره السنوي الخاص بإنجازات برامج المسؤولية الاجتماعية الذي يعكس مسيرته في تحقيق العديد من الإنجازات التي يجني ثمارها المجتمع في كافة أرجاء المملكة خلال العام 2013. ويرصد التقريرالنتائج التي حققتها تلك البرامج للمستفيدين منها سواء كانت برامج الأهلي لفرص العمل، أوبرامج الأهلي لدعم المنظمات غير الربحية.

موضوعات أخرى