Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

لكزس تطلق سيارة RCF GT 500g الرياضية

أطلقت لكزس سيارتها الجديدة RCF GT 500 لتبهر عشاق سباقات القوة والتسارع على حلبات السباق العالمية. ورغم أن المعلومات والمواصفات الكاملة للسيارة لا تزال غير مكتملة، لكن يمكن القول إنها سيارة تخبئ الكثير من المفاجئات سواء من حيث التصميم الخارجي الانسيابي أو من حيث الأداء والمواصفات الفنية والتكنولوجية.

فالتصميم الخارجي للسيارة يشبه إلى حد بعيد لكزس RCF، والجسم الخارجي تم تصنيعه بالكامل من الألياف الكربونية. كما تم تجهيز السيارة بمحرك جديد من أربع اسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 2.0لتر ، مع منظم لانتقال الحركة بسلاسة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس تتابعي متطور. ما جعل من لكزس RCF GT 500 سيارة تتميز بالرشاقة، الأناقة والثبات، لتكون جاهزة للمنافسة والتحدي ضمن سباقات Super GT Series في اليابان. تجدر الإشارة إلى أن عرض السيارة تم في الأسابيع الماضية لأول مرة باسمها الرسمي لكزس RC F GT500 في صالون طوكيو للسيارات 2014 ،وهي تمر حاليًا بمرحلة اختبار الكفاءة الأولي في حلبة Suzuki Circuit ، حيث من المقرر أن تخوض أول سباق لها في الجولة الافتتاحية من سلسلة سباقات Super GT لعام 2014 في حلبة أوكايما الدولية في السادس من إبريل، تحت شعار Lexus Racing .

يذكر أن سباقات Super GT لعام 2014 تعد حدثا مهماً يتنافس فيه أهم الصانعين الكبار في اليابان وسيشهد المزيد من المنافسة مع سباق السيارات الألمانية DTM (Deutsche Tourenwagen Masters ) حيث تتوافق البطولتان إلى حد ما بالأنظمة والقوانين الخاصة باحتساب النقاط مما سيتيح الفرصة للتبادل بينهما والذي قد يحدث في وقت قريب في موسم عام.

موضوعات أخرى