Tuesday 11/02/2014 Issue 15111 الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1435 العدد

الشرطة التايلاندية تعتقل أحد قادة الاحتجاجات المناهضة للحكومة

بانكوك - د ب أ:

أعلنت شرطة تايلاند أمس الاثنين أنها اعتقلت أحد قادة المظاهرات المناهضة للحكومة التي احتل المشاركون فيها أجزاء من بانكوك على مدار ثلاثة أشهر الماضية. وأوضحت الشرطة أنها ألقت القبض على سونثيارن تشونروثيناثام، مالك إحدى وكالات الأنباء التلفزيونية الفضائية، في مركز تسوق في بانكوك بناء على اتهامات بانتهاك حالة الطوارئ في العاصمة.

وقال رئيس إدارة التحقيقات الخاصة تاريت بنجديث في مؤتمر صحفي إنه جرى نقله إلى مركز احتجاز. ويعد سونثيارن أول قيادي من اللجنة الشعبية للإصلاح الديمقراطي المناهضة للحكومة يعتقل.

وجرى إصدار مذكرات الاعتقال الأسبوع الماضي لتسعة عشر رمزاً بارزاً في اللجنة الشعبية للإصلاح الديمقراطي لانتهاك مرسوم الطوارئ الذي جرى فرضه في العاصمة في 21 كانون ثاني / يناير الماضي.

وتنظم اللجنة الشعبية للإصلاح الديمقراطي مظاهرات حاشدة في بانكوك منذ تشرين ثاني/نوفمبر الماضي لإجبار رئيسة الوزراء المؤقتة ينجلوك شيناواترا وحكومتها على الاستقالة. ونظمت اللجنة الشعبية اليوم الاثنين مسيرة أخرى عبر منطقة سوخومفيت بوسط بانكوك لجمع أموال لمزارعي الأرز الذين لم يحصلوا على أموال الحكومة مدينة لهم به بموجب برنامج إعانة خاص بالأرز. وشهد اليوم أيضا إصابة ستة من عمال نظافة المدينة في انفجار على طريق راتشادامنون، وهو موقع الاحتجاج الأصلي للجنة الشعبية. يذكر أنه منذ 24 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي لقي عشرة أشخاص حتفهم في أعمال عنف مرتبطة بالاحتجاج وأصيب 609 آخرون، بحسب مركز إراوان الطبي للطوارئ.

موضوعات أخرى