Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

بترجي: المملكة تتجه للتنويع الصناعي للوصول إلى العالمية

جدة - عبدالقادر حسين:

أكّد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة مازن بترجي على أن القطاع الصناعي حقق مستويات نمو ملحوظة ووتيرة متصاعدة في السنوات الأخيرة أسفر عن ارتفاع الطلب على مجموعة واسعة من الآلات الصناعية، والأدوات، وقطع الغيار، والتقنيات، متوقعاً أن تواصل المملكة المضي قدماً في إستراتيجيتها للتنويع الصناعي حتى تصل إلى مستوى عالمي متميز.

جاء ذلك عقب تدشينه عصر أول أمس لفعاليات الدورة الرابعة للمعرض السعودي الدولي للمكائن والمعدات الثقيلة 2014 الذي ينظّمه معرض شركة الحارثي للمعارض وتستمر أعماله إلى يوم الأربعاء المقبل بدعم من غرفة جدة.

وأشار بترجى إلى أن هذا المعرض يهدف إلى الاستفادة من مستويات النمو الكبيرة التي يشهدها القطاع الصناعي لتوفير منصة إستراتيجية لرجال الأعمال ولكبار الموردين ولصنّاع القرار من أجل بحث الفرص التجارية المشتركة وتعزيزها.

يذكر أن المعرض يشهد مشاركة أكثر من 150 عارضاً من مختلف دول العالم يقدمون عروضاً لأحدث التقنيات، والآلات، والمعدات لمنشآت المصانع، ومعدات أشغال المعادن، وأعمال القص، وصب السبائك، واللحام، والتغليف والطباعة، والبلاستيك، والمخارط، وتشكيل الحديد، ومكائن الصناعات الخفيفة والمولدات ذات المواصفات العالمية التي تتمتع بالجودة العالية ويهدف إلى تنشيط قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

موضوعات أخرى