Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

وزارة الإسكان تشارك في مهرجان «الجنادرية» بجناح يعرِّف بمشاريعها ومنتجاتها

الجزيرة - واس:

تشارك وزارة الإسكان في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع والعشرين «الجنادرية»، التي تُفتتح اليوم الأربعاء. وتُعد هذه المشاركة هي الثالثة للوزارة بعد تأسيسها.

ويشتمل الجناح على عرض لمشاريع الوزارة البالغة (56) مشروعاً تحت التنفيذ، وأكثر من (106) مشروعات تحت التصميم، التي تعمل عليها الوزارة الآن بهدف تحقيق تطلعات ولاة الأمر وآمال المواطنين في توفير السكن المناسب للأسرة السعودية التي لا تملك مسكناً.

ويقدم الجناح تعريفاً بمشاريع الوزارة ومواقعها ومساحاتها والأعمال المنفذة والتخطيط النموذجي شاملاً المرافق والخدمات التي تشمل الوحدات السكنية التي تم تجهيزها بالكامل؛ لتدخل ضمن منتجات الدعم السكني، وكذلك مشروعات البنية التحتية والأراضي المصممة التي تنفّذ في جميع مناطق المملكة، إضافة إلى البرامج والأنظمة التي أنجزتها الوزارة خلال الفترة السابقة، مثل الاستراتيجية الوطنية للإسكان وآلية الاستحقاق والشبكة الوطنية للإيجار «إيجار».

ويكتسب مهرجان هذا العام أهمية خاصة؛ كونه يتزامن مع فتح بوابة «إسكان» www.eskan.gov.sa لجميع مناطق المملكة في 6 / 5 / 1435هـ للتقديم على منتجات الوزارة المختلفة؛ إذ يقدم الجناح شرحاً للزوار عبر شاشات تفاعلية عن خطوات ومراحل التسجيل عبر بوابة «إسكان»، مع دعوتهم لاستكمال وتحديث بياناتهم.

وخصص جناح الوزارة في الجنادرية ركناً لاستفسارات الزوار فيما يتعلق بمشاريع الإسكان المختلفة وكل ما تقدمه الوزارة من خدمات للمواطنين.

ويزود الجناح الزوار بالصور واللوحات والمجسمات التي توضح طبيعة المشاريع والبروشورات التعريفية المتضمنة كل خدمات الوزارة، بجانب عرض أفلام وثائقية تعرِّف بمشاريع الوزارة، إضافة إلى ركن لصندوق التنمية العقارية، يستعرض من خلاله خدماته التي يقدّمها للمواطنين، وخططه المستقبلية التي يعمل عليها.

ويقدم الجناح في مهرجان هذا العام للزوار شرحاً مفصلاً حول مشروع «إيجار» الذي أقره مجلس الوزراء، وذلك من خلال البرشورات والمطويات، إضافة إلى شرح من القائمين على أمر الجناح من خلال شاشات تفاعلية.