Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

تؤهل طلابها للمشاركة في البرامج الدولية

(موهبة) ترشح 100 طالب وطالبة للمشاركة في ملتقى الربيع

الجزيرة- وهيب الوهيبي:

تأهل 100 طالب وطالبة لملتقى الربيع الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في نهاية شهر مارس المقبل، من بين 130 شاركوا في ملتقى الشتاء الذي نظمته المؤسسة الأسبوع الماضي في الرياض؛ لترشيح الفرق السعودية المشاركة في الأولمبياد الدولي في الرياضيات والفيزياء والكيمياء 2014م، الذي سيقام في شهر يوليو المقبل في كل من جنوب إفريقيا وكازاخستان وفيتنام على التوالي.

وأعرب المدير العام للأولمبياد الدولي في (موهبة) الدكتور عبد الرحمن بن سعد القويزاني عن سعادته لهذا النجاح قائلاً: «نحمد الله - عز وجل - على هذا النجاح الكبير لملتقى الشتاء، الذي حقق جميع أهدافه، التي تتمثل في رفع مهارات وقدرات أبنائنا وبناتنا، وزيادة كفاءاتهم».

وخلال الحفل الختامي تم إعلان أسماء الطلاب والطالبات المرشحين لملتقى الربيع، كما جرى إعلان أسماء المشاركين في أولمبياد الخليج العربي للرياضيات في مسقط، وهم: إبراهيم عبد الحفيظ خان، الزبير محمد حبيب الله، مهدي عبد المحسن الشيخ، ماجد عبدالرحمن المرحومي، علي عبد الجليل القطري وشادن نايف الشمري.

كذلك تم إعلان أسماء الطلاب المشاركين في أولمبياد آسيا للفيزياء في سنغافورة خلال الفترة من 11 - 19 مايو 2014 وهم: عبدالمحسن سليمان العويد، فيصل عبدالله الخيال، إبراهيم محمد النامي، إبراهيم دخيل الله الجهني، عمر محمد القحطاني، محمد حسين بالي، محمد عيضة الوذيناني وزياد عبد الله الحربي. وشهد الحفل الإعلان أسماء الطالبات المشاركات في الأولمبياد الأوروبي للبنات في الرياضيات المقرر إقامته في تركيا خلال في الفترة من 10-16 إبريل القادم، وهن: شادن نايف الشمري، ريناد يحيى أبو الجمال، ربا حسين الظاهري وغفران سالم الخميس.

وخلال الحفل الختامي للملتقى تم تكريم عودة اليوبي مدير مدرسة ثانوية ابن خلدون في ينبع الصناعية؛ لإسهاماته الكبيرة في مجال اكتشاف الطلاب، ولمشاركة 9 طلاب من مدرسته في ملتقى الشتاء، كما تم تكريم الطلاب المثاليين في الملتقى، وهم: إبراهيم موفق أبو غرارة، فارس فائز الصايغ، سلطان أحمد الحمراني، جمانة طلال العقيل، فاطمة سلطان المحمدي وثناء خالد الحيدري.