Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

مؤتمر عالمي يبحث مستجدات الأوعية الدموية والقدم السكرية في جدة

جدة - عبدالله الدماس:

تعقد وحدة جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، بالتعاون مع كرسي أبحاث القدم السكرية بالجامعة ، والجمعيتين العلمية السعودية والخليجية لجراحة الأوعية الدموية، وعدد من الجمعيات العالمية في جراحة الأوعية الدموية، في السابع عشر والثامن عشر من فبراير الجاري، مؤتمرا علميا حول التطورات الحديثة في علاج أمراض الأوعية الدموية والقدم السكرية بمدينة جدة.

واوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس شعبة جراحة الأوعية الدموية بقسم الجراحة بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، والمشرف على الكرسي البروفيسور حسن الزهراني، أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اللقاءات العلمية الدورية, كما يعد مسك الختام لأعمال الكرسي، مبيناً انه تم تخصيص اليوم الأول بالكامل لمناقشة مشكلة القدم السكرية ومضاعفاتها على الشرايين والطرق الحديثة في علاجها.

واشار البروفيسور الزهراني، الى ان اللجنة المنظمة حرصت على استقطاب 12 ضيفا عالميا من الجراحين من أمريكا وأوروبا و استراليا، اضافة الى جراحي الاوعية من الدول العربية والمملكة.

وحث رئيس جمعية الأوعية الدموية السعودية المختصين على الاستفادة من هذا النشاط العلمي الأكبر من نوعه، و الذي يقدمه على مدار يومين أكثر من 30 استشاريا متخصصا من كبريات المراكز الطبية في العالم والدول العربية والمملكة.

موضوعات أخرى