Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

تنظمه جامعة الملك فهد برعاية وزير التعليم العالي

ملتقى علمي ثان للعاملين في مجال السلامة بالجامعات السعودية

الدمام - حسن العمري:

تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، تـنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن «الملتـقـى العلـمي الثـانـي للعامـلين في مجال السلامة بالجامعات السعودية» وذلك يومي 18 و19 ربيع الثـاني 1435هـ، والذي يشارك بـه العديد من المختصين والباحثين والخبراء والممارسين في مجالات السلامة بالجامعات محلياً ودولياً.

وأعـرب مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، عن اعتزازه برعاية معالي وزير التعليم العالي الملتقى ودعـمه كافـة برامـج مؤسسات التعليم العـالي بالممـلكة، مـشيـراً إلى أن الملتقـى يـؤكـد ما توليه الوزارة من اهتمام بمجـال السلامة واشتراطاتها وتجـهيزاتها في كافة الجامعات الحكومية والأهلية، كما أنه يعبر بوضوح عن تطـلعات الوزارة في تيـسير عمل قطاعـات الأمـن والسـلامة في الجامـعات فـي إطــار عمل مؤسسي تسيره الأنظمة واللوائح النموذجية. وأكد السلطان، أن الملتقى وما يقدمه من أطروحـات يدعـم جـهـود الجامعات السعودية فـي تحديـد معـايير استراتيجـية فـي السلامـة تـتواءم مـع معاييرها العـلمية والأكاديمية.

من جهته أكد رئيس اللجنة المنظمة للملتقى وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية د. سهل عبدالجواد، أهمية الملتقى، لافتاً إلى أن قضـايا السلامة لم تعد من الأعمال المساندة بل أصبحت هي وقطـاع التشـغيل والصيانة أشبه بالبيئة الحاضنة للجامعات.

موضوعات أخرى