Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

بتكلفة مالية بلغت 8 مليارات وخمسمائة مليون ريال

مجلس منطقة القصيم يستعرض المشاريع المعتمدة للقطاعات الحكومية

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة أمس الثلاثاء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس مجلس المنطقة جلسة المجلس الأولى من الدورة الأولى للعام المالي 1435/1436هـ بقاعة مجلس المنطقة في مقر إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة الأستاذ عبدالعزيز الحميدان، بأن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس الجلسة استهلها بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله، على ما حظيت به المنطقة من مشاريع خلال ميزانية هذا العام والتي سوف تساهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات، وتمنى سموه أن تحقق الهدف المرجو منها لما يعود نفعه على الوطن والمواطن في هذا البلد الكريم.

وأضاف الحميدان، بأن المجلس استعرض بعد ذلك المشاريع المعتمدة لعدد من القطاعات الحكومية في المنطقة حيث بلغت إعتمادات المشاريع المعتمدة في المنطقة ما يقارب ثمانية مليارات وخمسمائة مليون ريال. حيث خصص لجامعة القصيم مبلغ ستمائة وثمانية وخمسون مليون ريال، وبلغت اعتمادات أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها مبلغ مليارين وأربعمائة وستة وتسعون مليون ريال،ولقطاع المياه مبلغ خمسمائة وثمانية وستون مليون ريال، ولقطاع الكهرباء مبلغ مليارين وثلاثمائة وثلاثة وأربعون مليون ريال، وللمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة مبلغ مائتان وعشرين مليون ريال.

وناقش المجلس موضوع إيجاد خطوط خدمة للطريق الدائري الداخلي الجنوبي لمدينة بريدة، وكذلك استعرض تقريراً عن الأراضي الخاصة بالمرافق الصحية بالمنطقة، كما ناقش المجلس استحداث إدارة للمنتزهات في الإدارة العامة لشئون الزراعة بالمنطقة، إضافة إلى مناقشة الخطة المقترحة لعمل اللجة الاقتصادية بمجلس المنطقة، وتقريراً عن الخطط والمشاريع المستقبلية للخطوط السعودية بالمنطقة. واستكمل المجلس مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة، وفي ختام الجلسة قدم سموه شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم.

موضوعات أخرى