Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

بمشاركة فريق متخصص من إدارة رخص البناء

بلدية القريات تنفذ جولتها الثانية الشاملة لصحة البيئة‎

القريات - هاشم أبو هاشم:

كثفت بلدية القريات ممثلة بقسم صحة البيئة، أحكام الرقابة الصحيَّة على جميع المنشآت الغذائيَّة، وتفعيل الجولات التي يتم القيام بها لتوفير غذاء صالح للاستهلاك الآدمي وزيادة ثقة المستهلك بما يقدم له من غذاء بجودة عالية وأمان.

ويأتي ذلك بإشراف رئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري. وقد انطلقت (الجولة الثانية من حملة صحة البيئة) للجولات التفتيشية الشاملة بالقريات والقرى التابعة لها، وسوف تستمر لخمسة أيام مقسمة إلى ثلاثة فرق من المراقبين الصحيين لتشمل كافة الأنشطة التجاريَّة بالقريات وقراها، دون استثناء مدعومين بفريق متخصص من إدارة رخص البناء في البلدية للعمل جنبًا إلى جنب مع مراقبي صحة البيئة بالجولة التفتيشية، للتأكَّد من سلامة المبانى إنشائيًّا وإمكانية تطبيق الاشتراطات الصحيَّة عليها، مع اشتراك الجهات الحكوميَّة ذات العلاقة بالحملة.

وذكر رئيس قسم صحة البيئة الأستاذ عبد العزيز المساعد، أن الحملة شملت في يومها الأول 29 نشاطًا تجاريًا تم خلالها تحري 12 إشعار مخالفة، وإقفال اثنين من المحلات لعدم استيفائها للشروط الصحية.

كما تَمَّ مصادرة 300 كلغم من المواد الغذائيَّة متنوعة وأربعة من التعهدات و10 إشعارات غرامه مالية، وإبعاد عامل لإصابته بقروح وبثور جلدية.

موضوعات أخرى