Wednesday 12/02/2014 Issue 15112 الاربعاء 12 ربيع الثاني 1435 العدد

عقد مؤتمراً صحفياً لتفعيل المخطط المحلي والتفصيلي لمدينة بريدة

م. الأحمد: توجه لإنشاء بلدية الجامعة و70 مليون ريال لرصف طرق بريدة

بريدة -بندر الرشودي - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

أكد أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد وجود توجه لإنشاء بلدية الجامعة لتخدم المنطقة المحيطة بجامعة القصيم ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز والحرس الوطني ومعهد الطيران وغيرها في تلك المنطقة التي تشهد نمواً مطرداً مشيراً إلى أنهم بانتظار استحداث وظائف جديدة من أجل إنشاء عدد من البلديات بمدينة بريدة, مشدداً على أن الأمانة تستشعر أهمية تلك المنطقة وتعمل حالياً بالتعاون مع وزارة النقل على تسريع إنشاء الطرق الهيكلية المرتبطة بها كطريق النهضة الذي أنهت الأمانة إنشاء المتعلق بها حتى الدائري الغربي إضافة إلى طريق الأمير نايف الذي تعمل النقل حالياً على تطويره وإنشاء المتبقي منه.

وأضاف الأمين أن الأمانة رصدت مبلغ 70 مليون ريال لرصف طرقات بريدة في مختلف الجهات مؤكداً حرصهم على الرقي بالخدمات البلدية بالمدينة.

جاء ذلك إجابة على تساؤلات (الجزيرة) في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمين منطقة القصيم يوم أمس الأول حول المخطط المحلي والتفصيلي لمدينة بريدة وذلك بمقر الأمانة الرئيسي.

وافتتح أمين منطقة القصيم المؤتمر الصحفي بالتأكيد على أهمية المرحلة القادمة في تطوير وتنمية مدينة بريدة عبر تطبيق المخطط المحلي والتفصيلي بعد اعتماده مؤخراً، مشيراً بأن ذلك معزز للتنمية العمرانية في كافة أجزاء المدينة.

وأشار أمين القصيم إلى أن تفعيل المخطط وتحويله من خطط وسياسات إلى مشروعات وواقع ملموس، يتم عبر تكاتف شركاء التنمية بالمدينة لإنجاح المخطط، والالتزام بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالارتفاعات ومسطحات البناء وأماكن مواقف الانتظار وغيرها من الضوابط، في سبيل تحقيق المستهدف من المخطط. وأشار الأحمد، بأن الأمانة عقدت سلسلة من اللقاءات وورش العمل مع الجهات الحكومية واللجان العقارية وجهات التطوير العقاري والمجلس البلدي لتقديم ومناقشة المخطط المحلي والتفصيلي للمدينة، وذلك ضمن خطة تفعيل المخطط التي تسير عليها أمانة المنطقة، وأجاب أمين القصيم على استفسارات الجهات الصحفية المشاركة حول المرحلة القادمة للأمانة بعد اعتماد المخطط المحلي والتفصيلي ومناقشة العديد من المواضيع المحورية المتعلقة بالمخطط. واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة وأهمية تدعيم وتعريف المخطط المحلي والتفصيلي من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وإبراز الدور الذي يمثله في تشكيل الصورة العمرانية للمدينة في المستقبل.

موضوعات أخرى