Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

فنون أبها عقدت اجتماعاً طارئاً لمناقشة خطة «التقشف»

أبها - عبدالله الهاجري:

عقد مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها أحمد السروي اجتماعا طارئا مع منسوبي ومنسوبات الجمعية بمقر الفرع في مفتاحة أبها بهدف مناقشة خطة التقشف التي فرضتها الجمعية الأم على منسوبيها خلال السنة المالية الحالية.

ويأتي هذا الاجتماع لمناقشة بعض المحاور التي تمخضت عن اجتماع مديري الجمعية مع الإدارة الأم الخميس الماضي والبحث عن حلول جذرية للأزمة المالية التي تمر بها الجمعية هذا العام .

وقد نتج عن اجتماع منسوبي ومنسوبات فرع أبها بعض الحلول التي يعتزم السروي الرفع بها للإدارة العامة بالرياض لعلها تخفف من حدة الأزمة الحالية.

يذكر أن الفنون تعاني من شح مالي كبير وعجز يقدر بثلاثة ملايين ريال في ظل الدعم المالي الشحيح الذي تتلقاه من وزارة الثقافة والإعلام وهو ثلاثة عشر مليون ريال تصرف على 16 فرعا، بالإضافة إلى المركز الرئيس في ظل أن الجمعية لا تمتلك مقرات لها أو أصول استثمارية، ومطالبة في الوقت نفسه لرفع مستوى الأنشطة فيها واستيعاب أكبر عدد من شباب وشابات المملكة، وتقديم برامج نوعية تتواكب مع طموحاتهم .

من جهته ذكر السروي أن اجتماع إدارته مع منسوبي فرع أبها يأتي لتدارس الحالة التي تمر بها الجمعية عموما، وإطلاع جميع الزملاء والزميلات على الوضع الحالي للجمعية وتدارس بعض الحلول المقترحة التي نتجت عن اجتماع الخميس الماضي والخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار .

وأضاف السروي: العاملون في الجمعية وخصوصا المتعاونين يعملون بدافع الحب للجمعية ولمناشطها وليس بسبب أي دوافع مالية وقد نذر الكثير منهم أنفسهم للعمل في هذا لكيان وخدمته بدوافع الحب والولاء وخدمة الفن والثقافة .