Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

50 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى ويسرقون من ترابه

القدس المحتلة - الجزيرة:

اقتحم حوالي 50 مستوطنًا صهيونيا بقيادة الحاخام المتطرف (يهودا غليك) وطلاب من المدارس اليهودية امس الخميس المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان صحافي (إن 14 مستوطنًا بقيادة (غليك) و 35 طالبًا من المدارس اليهودية اقتحموا الأقصى ونظموا جولة في أرجائه بدأت من المسجد القبلي مرورًا بالمرواني ومنطقة قبة الصخرة من الجهة الشمالية واستمعوا لشروحات حول معالم وتاريخ الهيكل المزعوم.

وذكرت مؤسسة الأقصى نقلًا عن شهود عيان في المسجد أن الحاخام (غليك) قام بسرقة حفنات من التراب من داخل الأقصى دون أن تعرف الأسباب من وراء هذا العمل الاستفزازي.

وكان خطاب رئيس البرلمان الأوروبي (مارتين شولتس) الذي ألقاه أمس الأربعاء امام الكنيست الإسرائيلي قد أثاء عاصفة من الغضب بدأت بانسحاب رئيس حزب البيت اليهودي (نفتالي بينت) من القاعة ولم تنته برد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الساخر عليه.

وثارت ثائرة اعضاء الكنيست الإسرائيليين عندما فصَّل رئيس الاتحاد الأوروبي بعض جوانب المعاناة الفلسطينية والتمييز الإسرائيلي ضد الفلسطينيين على سبيل المثال في مجال المياه وتساءل ساخراً هل صحيح أن الإسرائيلي يستهلك 70 لتر مياه يوميا مقابل 17 لترا يحصل عليها الفلسطيني؟ لا بديل للسلام فإذا أردنا أن نمنح الناس فرصة العيش بكرامة يجب علينا ان نمنح الفلسطينيين حق تقرير مصيرهم.

موضوعات أخرى