Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

40 شركة تركية في «معرض المكائن» بجدة

جدة - عبدالقادر حسين:

يواصل المعرض السعودي الدولي للمكائن والمعدات الثقيلة 2014 باستقطاب الوكلاء ورجال الصناعة المحليين للقاء ممثلي كبريات الشركات العالمية المتواجدة بالمعرض لبدء شراكات عمل والحصول على أحدث التقنيات في هذا المجال بما يخدم التصنيع في المملكة وسط مشاركة تركية لافتة.

الجناح التركي هو أكبر الأجنحة المشاركة في الدورة الرابعة للمعرض السعودي الدولي للمكائن، حيث يضم منتجات لأكثر من 40 شركة تركية تعرض أحدث ما وصلت إليه تركيا في مجال الصناعات والمكائن والمعدات الثقيلة.

وأكدت الشركات التركية على الأهمية الكبيرة لمشاركتها في المعرض ، مشيرة إلى العلاقة القوية التي تربطها مع دول المنطقة وخاصة السعودية. وتميز الجناح التركي بعرض نوعيات جديدة من المعدات والمكائن المتطورة.

وأعرب فكرت أوزر قنصل عام الجمهورية التركية خلال زيارته للمعرض أن المعرض هذا العام يشهد مشاركة تركية واسعة وبإمكان المستثمرين السعوديين أن يقتنصوا وجودها في المعرض، مؤكدا على أن المعرض فرصة كبيرة لعرض احدث المنتجات التركية الصناعية.

وأوضح ان حجم التبادل التجاري بين المملكة وبلاده بلغ وفقاً لأحدث الإحصائيات نحو ثمانية مليار دولار، لافتاً إلى أن إنتاج بلاده من الصناعات يأتي متعدداً ويشمل صناعة السجاد والمكائن الآلية والملبوسات الجاهزة والأثاث والصناعات الغذائية وصناعات الحديد والصلب التي تعد من أكبر الصناعات لديهم، بالإضافة إلى المواد الخام التي تحتاج إليها بعض الصناعات في السعودية.

وأشار إلى أن هناك فرصا واسعة لزيادة التعاون بين الجانبين التركي والسعودي ودعمها في ظل العلاقات الجيدة التي تربط البلدين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة بتركيا ولحرص حكومتي البلدين على ذلك. وبين أن الصادرات التركية في مجال المعدات وتجهيز المصانع تعد متدنية في الوقت الحالي لكن الجانب التركي يضع آمالا كبيرة أن يؤدي هذا المعرض إلى زيادتها لتتواكب مع تطلعات البلدين، خاصة وأن مستوى جودة الصناعات التركية عال ويضارع الإنتاج العالمي. ودعمها في ظل العلاقات الجيدة التي تربط البلدين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة بتركيا.

موضوعات أخرى