Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

افتتحه وزير التعليم العالي الكويتي وسفير الكويت لدى المملكة

دولة الكويت تشارك بجناح في مهرجان الجنادرية 29

افتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي السيد أحمد المليفي وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح جناح دولة الكويت المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية -29).

وقام الوزير المليفي والشيخ ثامر الصباح بجولة على أرجاء الجناح الذي ضم معروضات تحاكي التراث الكويتي قديماً وصور ضوئية تاريخية تمثل عمق العلاقة الكويتية السعودية ومقتنيات أثرية بالإضافة إلى حرف وصناعات يدوية تقليدية تميز بها أهل الكويت واستمعا إلى شرح مفصل من قبل المشرف على الجناح ناصر الديحاني عن محتويات الجناح.

وأشاد الشيح ثامر الصباح بالاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيد الله- وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -سلمه الله- ووزارة الحرس الوطني لهذه الملحمة الثقافية السنوية بمشاركة واسعة من رجالات الثقافة والأدب والفكر من مختلف أنحاء العالم.. وأعرب عن إعجابه بحسن التنظيم والإعداد للمهرجان.. مشيراً إلى أن مهرجان الجنادرية له زخم ثقافي تراثي مهم في توعية الأجيال بماضيها الأصيل.

وفي ختام الجولة قدم المشرف على الجناح دروعاً تذكارية لوزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي وسفير دولة الكويت الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح بمناسبة الزيارة.. وبعد ذلك توجه وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية إلى جناح دولة الإمارات العربية المتحدة (ضيفة الشرف) في هذه الدورة للمهرجان، حيث استمعا إلى شرح عن أبرز محتويات الجناح من معرض ومخطوطات وصور ومعلومات تعكس مظاهر التطور الاقتصادي والثقافي الكبير في دول دولة الإمارات.

يشار إلى أن المهرجان الذي ينظمه الحرس الوطني السعودي يضم العديد من الأنشطة التراثية والفلكلورية والثقافية ويشارك في فعالياته المتنوعة على مدى أسبوعين حشد من رجال الفكر والأدب والسياسة الاقتصاد من داخل السعودية ودول مجلس التعاون والعالمين العربي والإسلامي.