Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

بالتعاون مع مركز عبداللطيف للكشف المبكر

«مملكة المرأة» تحتضن حملة التوعية بمرض السرطان

احتضن مركز المملكة على يومَي الأحد والاثنين الماضيين الحملة التوعوية والتثقيفية عن مرض السرطان، التي نظمتها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، متمثلة بمركز عبداللطيف للكشف المبكر، بالتعاون مع مملكة المرأة للكشف المبكر عن السرطان والفحص المجاني والتثقيف الصحي، من خلال محاضرات متنوعة في الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية التي قدمتها مختصات في التوعية بالمرض وكيفية الوقاية منه وطرق العلاج المختلفة.

وصرَّحت إدارة مركز المملكة بأن استضافة المركز لمثل هذه الحملات التوعوية من شأنها المساهمة في رفع ثقافة المجتمع النسائي بهذا الداء الذي يشكَل الجهل به خطراً على الصحة العامة، وأن مركز المملكة زوَّد مقر الحملة بعدد من الأركان التوعوية والتثقيفية بكيفية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج، وكذلك التوعية بأضرار التدخين وما يسببه من رفع معدلات الإصابة به، وآخر للتوعية بالتغذية الصحية وأهميتها في الوقاية منه، ودور ممارسة الرياضة وأهميتها في الوقاية من هذا المرض.

وأفادت إدارة مركز عبداللطيف للكشف المبكر أن الحملة التوعوية احتوت على العديد من وسائل التوعية والتثقيف، مثل تعليم وتطبيق الفحص الذاتي للثدي، وتقديم النصائح والإرشادات ضد مرض السرطان، وإقامة عدد من ورش العمل، وتوفير خدمة الحجز المسبق لمواعيد الفحص بالماموجرام في مركز المملكة. كما قامت مضيفات مركز عبداللطيف بتوزيع الهدايا الدعائية للحملة على مرتادي مملكة المرأة، وتوعيتهن بأهمية الوقاية من أمراض السرطان، وإبراز أهمية الكشف المبكر في رفع نسبة الشفاء من المرض.

يُذكر أن مركز المملكة يُعدّ من أبرز الجهات الداعمة لمثل هذه الفعاليات والأنشطة التوعوية والوقائية نظراً لانسجام أهدافها مع رسالة المركز في خدمة المجتمع، والتزامه بمسؤوليته الاجتماعية. وسبق لمركز المملكة أن قام بدعم ورعاية العديد من البرامج والمبادرات لدعم المصابات بسرطان الثدي، وتوضيح الأنواع المختلفة للأورام وسُبل الوقاية والتوعية بأمراض السرطان، وأهمية الفحص الدوري للكشف المبكر باستخدام التصوير الإشعاعي والفحص الذاتي.

موضوعات أخرى