Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

تعاون بين وزارة صحة بنغلاديش والهيئة السعودية للتخصصات الصحية

بحث وزير الصحة البنغلاديشي محمد نسيم مع أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالنيابة الأستاذ الدكتور سليمان بن عمران العمران أوجه التعاون المشتركة بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ووزارة الصحة بجمهورية بنغلاديش والاستفادة من خبرات هيئة التخصصات الصحية في مجالات التدريب وبرامج البحوث والزمالات الطبية. وبيّن الوزير البنغلاديشي أن وزارة الصحة بجمهورية بنغلاديش لديها توجه في إعادة هيكلة التخصصات الجامعية والدراسات العليا والاستفادة من خبرة الهيئة السعودية التخصصات الصحية السعودية. وقد قدم الدكتور العمران خلال اللقاء لهم نبذة عن برامج ونشاطات الهيئة التي أكد أنها تسير في نهج التطوير والتجديد وصولاً للهدف المرجو، وهو ضمان ممارسة مهنية آمنة.

كما بحث الجانبان عدداً من الأمور ذات الاهتمام المشترك وتطلعات الجانب البنغلاديشي للمزيد من التعاون مع الجانب السعودي ممثلاً في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تتميز بها الهيئة في مجال التدريب وبرامج البحوث وغيرها من أنشطة الهيئة.

وقد ضم الوفد الزائر وزير الصحة بجمهورية بنغلاديش محمد نسيم وسفير بنغلاديش لدى المملكة محمد شهيد الإسلام وعدد من المسؤولين وذلك بمقر الهيئة بالحي الدبلوماسي بالرياض، وحضر اللقاء من جانب الهيئة سعادة الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية وسعادة الأمين العام المساعد لشئون التصنيف والتسجيل الدكتور ياسر طاشكندي وسعادة مستشار الأمين العام للهيئة.. وانتهى اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

موضوعات أخرى