Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد
17-02-2014

رجاء أهالي المجمعة يا معالي الوزير

معالي الأخ الدكتور جباره الصريصري وزير النقل, أكتب لمعاليكم باسم أهالي المجمعة من خلال هذه الزاوية, موضحاً لمعاليكم معاناة أهالي وضيوف المحافظة, وهي معاناة ليست بالجديدة, وإنما هي معاناة يمتد عمرها لأكثر من خمسة عشر عاماً, تخللها الكثير من المكاتبات للوزارة ومسؤوليها, إضافة إلى نشر تلك المعاناة في الصحف ولأكثر من مرة, وتتمثل تلك المعاناة يا معالي الوزير, في المخرج (17) وهو مدخل المحافظة الشمالي, والرابط بين المحافظة وطريق الرياض – القصيم السريع, إن طريق مخرج (17) يا معالي الوزير يمثل خطورة على حياة مستخدميه حيث إنه غير مزدوج وقديم وذو انحناءت خطرة تسببت في وفاة الكثير من أهالي المحافظة وزوارها, مع التأكيد لمعاليكم بأن تلك الوصلة لا يتجاوز طولها الثلاث كيلو مترات.

معالي الوزير, تتمثل أهمية تلك الوصلة, إضافة إلى أنها تربط بين طريق الرياض – القصيم السريع بطريق الملك فيصل والذي يعتبر الشريان الرئيس بالمحافظة, فإن تلك الوصلة تخدم أيضاً الكثير من أصحاب المزارع وكذلك التجمعات السكنية على امتداد الطريق.

معالي الدكتور جباره, أمل أهالي المجمعة وكافة المحافظات والمراكز القريبة منها بمعاليكم- بعد الله- كبير في إنهاء تلك المعاناة, والجميع يتطلع لتوجيه معاليكم بإدراج هذا المشروع ضمن مشاريع الوزارة التي سيتم تنفيذها قريباً. ولعلي أذكر معاليكم بشرحكم على العرض المرفوع لمعاليكم من سعادة وكيل الوزارة للتخطيط والمتابعة رقم 1/9385 في 3/4/1431هـ, بخصوص الاستدعاء المقدم من أهالي المجمعة بشأن ازدواجية الطريق الفرعي من طريق الرياض/سدير/القصيم عند مخرج (17) بطول 3 كيلو وبتكلفة سبعة ملايين ونصف مليون ريال فقط, وقد تضمن توجيه معاليكم إفهام الأهالي بأن الطريق سينفذ حال اعتماد التكاليف اللازمه لازدواجية الطريق في ميزانية الوزارة للعام 1432/1433هـ وفق الأولوية التي سيقرها مجلس المنطقة, وحيث إن مجلس المنطقة قد أعطى حق الأولوية لهذا المشروع, ورفع بذلك لمقام وزارة النقل, ولم يتبقَ سوى توجيه معاليكم بتنفيذ المشروع. فهل يستبشر أهالي المجمعة بذلك قريبا؟ الجواب لدى معاليكم ـ حفظكم الله ـ.

dralsaleh@yahoo.com

الأمين العام لمجلس التعليم العالي

مقالات أخرى للكاتب