Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

كرسي الجزيرة بجامعة الأميرة نورة يعقد ورشة عمل حول اللغة العربية والإعلام الجديد

الجزيرة - المحليات:

عقد كرسي بحث صحيفة الجزيرة للدراسات اللغوية الحديثة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤخرا ورشة عمل حول المشروع البحثي «اللغة العربية والإعلام الجديد» استضاف الكرسي فيها الأستاذ الدكتور وليد أحمد العناتي - أستاذ اللسانيات التطبيقية العربية بالجامعة الأردنية في ورشة عمل المشروع البحثي «اللغة العربية والإعلام الجديد» متناولاً الموضوعات التالية: مقدمة في اللغة العربية والإعلام .. السلبيات والإيجابيات، منزلة لغة الإعلام في الدراسات اللسانية المعاصرة، لسانيات الشابكة والتواصل الشبكي، المصطلح في الإعلام الجديد.

كما شارك الأستاذ الدكتور أحمد إبراهيم درويش - أستاذ البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعدة موضوعات منها: العلاقة المتبادلة بين الإعلام والأدب، التغير الجذري في طرائق الإرسال والتلقي مع الإعلام الجديد، فكرة التأليف الجماعي في التراث العربي وصعوباتها المعاصرة، فكرة موت المؤلف في النص.

واختتمت فعاليات الورشة بعدة مداخلات ومناقشات من بعض الحاضرات: الاستاذة الدكتورة وسمية المنصور، الدكتورة زكية العتيبي، الدكتورة فاطمة القبيسي ، الدكتور زينب كردي ، الدكتورة رائدة الماكي، الدكتورة عايدة بصلة. وفي الختام تقدمت أستاذة الكرسي بالشكر والامتنان لسعادة الأستاذين الفاضلين على مشاركتهما الفاعلة في إثراء الورشة بالموضوعات والمناقشات والمصادر والمراجع للباحثات.

وقد شهدت الورشة حضورًا من عدة جهات من قسم اللغة العربية بالجامعة ومن جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود.