Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

كلية اللغة العربية تستأنف نشاطها الثقافي بأصبوحة شعرية للشاعرين د.المطيري ود.اللعبون

الجزيرة - المحليات:

استأنفت كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية موسمها الثقافي لهذا الفصل الدراسي بأصبوحة شعرية للشاعرين الدكتور حبيب بن معلا المطيري الأستاذ بقسم البلاغة والنقد ومنهج الأدب الإسلامي بكلية اللغة العربية, والدكتور فواز بن عبدالعزيز اللعبون رئيس قسم الأدب بكلية اللغة العربية صباح يوم الأربعاء الماضي بالقاعة الكبرى بالكلية, وللطالبات بمدينة الملك عبدالله للطالبات بالجامعة مبنى رقم 322 القاعة 1222, حيث نقلت الأصبوحة ببث مباشر إلى هناك.

وقد افتتح فضيلة عميد كلية اللغة العربية الدكتور أحمد بن محمد العضيب بكلمة ضافية قال فيها: ((أحييكم وأرحب بكم أيها الإخوة والأخوات من أساتذة الكلية وأستاذاتها، ومن طلابها وطالباتها في هذا الصباح الطيب المبارك من صباحات الثقافة والمعرفة في كليتنا المجيدة، حيث تنطلق بإذن الله وفضله مسيرة النشاط الثقافي للكلية في هذا الفصل الدراسي الأول من عامنا الجامعي الجديد 1434-1435هـ.

أيها الإخوة والأخوات:

إن الأنشطة الثقافية ضرورة حتمية، وهي تحقيق عملي لرسالة الجامعة الحقيقية التي لا يقتصر دورها على الجانب العلمي فقط، بل يتجاوز ذلك إلى الجوانب التثقيفية والتوعوية، لتتمكن بذلك أن تصنع بيئة مثالية للتعلم والمعرفة، والأستاذ أو الطالب اللذان يبقيان متقوقعين في قاعة الدراسة فقط لا يؤثران في المجتمع، ولا يؤديان زكاة العلم عليهما، ولذا حرصت الكلية على رفع سقف طموحها، لتصنع حضورا مجتمعيا فاعلا من خلال استحداث هذه الأنشطة التي ندعو الله تعالى أن ينفع بها ويحقق المرجو منها، وهذا لن يكون إلا من خلال تفاعل وتجاوب وتعاون من الجميع.

لقد حاولت الكلية أن توفر البيئة المثالية لمثل هذه الأنشطة ففرغت محاضرة ساعة كاملة في الأسبوع لتكون الزمان الذي يتفرغ فيه الأساتذة والطلاب جميعا للحضور والمشاركة، كما كونت لجنة خاصة بالنشاط الثقافي من أساتذة فاعلين ومهتمين بهذا الأمر، وأجدها فرصة اليوم أن أدعو الأساتذة والأستاذات جميعا للمشاركة في نشاط الكلية الثقافي لأنهم الوقود الحقيقي الذي يضمن لجذوة الضوء أن تبقى مشتعلة وقادة بإذن الله.

ولأننا في بداية هذا النشاط المبارك فلا بد من شكر الله على نعمائه وأفضاله، وندعوه سبحانه أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، والشكر لمعالي مدير الجامعة الذي منح الكلية كل ما تحتاجه وشجع وبارك هذه الأنشطة، كما لا يفوتني شكر لجنة النشاط الثقافي على جهودها الحثيثة والشكر الجزيل لفرسان هذه الأمسية ولكم أنتم جميعا على الحضور.. نسأل الله أن يبارك في هذه الجهود وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل والحمد لله رب العالمين)).

وبعد ذلك أنشد ضيوف الأصبوحة قصائد حازت على إعجاب الحضور, وفي نهاية اللقاء تم السحب على بعض الجوائز للحضور وقد أشرف على عملية الفرز والسحب الدكتور عبدالعزيز الفريح المرشد الطلابي في الكلية.