Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

برعاية أمير مكة المكرمة مساء اليوم الاثنين

(السعودية للكهرباء) تحتفل بإطلاق ملتقاها السنوي السادس عشر للجودة الشاملة بجدة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة من فرنسا واليابان وسنغافورة وسويسرا، تحتفل الشركة السعودية للكهرباء مساء اليوم الاثنين 17 ربيع الآخر 1435هـ، الموافق 17 فبراير 2014م، بتدشين ملتقاها السنوي السادس عشر لإدارة الجودة الشاملة تحت شعار (التميز المؤسسي.. والتحديات) في مدينة جدة، الذي يستمر حتى الأربعاء 19 ربيع الآخر، الموافق 19 فبراير.

وأوضح عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة بالشركة أن الملتقى ينعقد بهدف تنمية مهارات وقدرات منسوبي الشركة، وعرض إبداعاتهم، والمساهمة في التعريف بثقافة وتطبيقات الجودة الشاملة، وتعزيز أواصر التواصل وتبادل المعلومات لأحدث وأفضل المفاهيم والتطبيقات الحديثة في مجال إدارة الجودة الشاملة.

وأضاف اليمني بأن برنامج الملتقى يشتمل على محورين رئيسين، هما التميز المؤسسي في نجاح المؤسسات، الذي يتناول الاتجاهات الحديثة في التميز المؤسسي، والدور القيادي في تحقيق التميز المؤسسي، ودور التقنية للوصول إلى التميز المؤسسي ومقوماته.

وأشار إلى أهمية محور تحقيق التميز المؤسسي للعمليات والأدوات من خلال إدارة المعرفة واستخدام بطاقات الأداء المتوازن لتطوير وقياس الأداء المؤسسي وإدارة ونمذجة العمليات الإدارية لتحسين الإنتاجية وتطبيق المقارنة المرجعية وأفضل الممارسات.

وبيّن عبدالسلام اليمني أن راعي الحفل سيفتتح معرض إبداعات واختراعات موظفي الشركة (واحدة إبداع)، الذي يضم إبداعات 30 من منسوبي الشركة وابتكاراتهم التي وفرت ملايين عدة من الريالات على الشركة، مشيراً إلى أن الملتقى سيستعرض تجارب ناجحة محلية وعالمية لتطبيق إدارة الجودة الشاملة والتغيير الفعّال وأثره على الأداء المؤسسي. مبيناً أن خبراء عالميين وأكاديميين ومديرين ومختصين بالجودة في قطاعات الأعمال المختلفة سوف يشاركون في تقديم أوراق العمل خلال اليومين القادمين.

وأشار نائب الرئيس للشؤون العامة إلى أن الملتقى سيناقش 12 ورقة عمل، من بينها (الالتزام بالتميُّز: الانتقال من «يجب أن... إلى.. هل تريد أن»)، يقدمها الضيف الرئيس للملتقى «باول جرايزل»، وورقة ستقدمها شركة فرنسا للكهرباء بعنوان (خلق منظمة عالية الأداء والمحافظة عليها)، يقدمها الدكتور رانجت مالهو. كما يقدم فريدي سوون من شركة كهرباء سنغافورة ورقة عن التجربة السنغافورية بعنوان (من إدارة الجودة الشاملة إلى التميز المؤسسي)، كما ستقدم الشركة السعودية للكهرباء ورقة عن (التميز في العمل من خلال تغيير ثقافة السلامة)، فيما سيستعرض الدكتور كارل كولر مدير معهد إدارة الجودة الشاملة بسويسرا ورقة عمل عن دور ومسؤوليات الإدارة العليا خلال رحلة التميز). بينما ستقام 4 ورش عمل خلال الملتقى، تبدأ بعد عصر غدٍ الثلاثاء، يقدمها نخبة من المهتمين والمعنيين بالجودة والإدارة.