Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

الأمير فهد بن عبد الله يشارك في قمة قادة الطيران المدني بسنغافورة

جدة - الجزيرة:

شارك صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله آل سعود، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، في قمة قادة الطيران المدني التي عقدت في سنغافورvة مؤخراً، بحضور قادة الطيران المدني في العالم ورؤساء المنظمات الدولية والهيئات المختصة بالطيران المدني، وبمشاركة عدد من التنفيذيين في شركات صناعة الطائرات والمختصين في صناعة النقل الجوي.

كما شاهد سمو الأمير فهد، برفقة معالي وزير النقل السنغافوري السيد. لي توك يو، وبحضور عدد كبير من المختصين العرض الجوي الذي أقيم ضمن فعاليات المعرض، حيث تخلله عرض خاص لطائرة آيرباص (A350).

ويأتي عقد قمة قادة الطيران المدني على هامش فعاليات «معرض سنغافورة للطيران» 2014 الذي اختتمت فعالياته أمس الأحد، حيث يعد واحداً من أهم المعارض الدولية الكبرى المختصة بالطيران المدني، وحظي بمشاركة ألف شركة تمثل (47) دولة، وسجلت المشاركات في المعرض ارتفاعاً يقدر بنحو 10% مقارنة بعدد المشاركين قبل عامين.

وجرى خلال المؤتمر تبادل الرؤى والأفكار التي تهدف إلى معالجة قضايا الطيران ووضع الحلول المناسبة لها، والاستعداد لمواجهة التحديات التي يعيشها قطاع النقل الجوي في ظل النمو المطرد لحركة الطيران في العالم.

وناقش المجتمعون تقديم المساندة التنظيمية المطلوبة من جانب الأنظمة والقوانين التي تسمح لصناعة الطيران العالمية إطلاق كامل طاقاتها وإمكاناتها، مع نمو الربط العالمي في مجال الطيران، كما بحث المشاركون في المؤتمر القضايا الرئيسة التي تؤثر على الطيران التجاري، فضلاً عن مناقشة سبل بناء صناعة مستدامة على أثر المناقشات التي جرت حول التغيرات المناخية بالجمعية العامة الثامنة والثلاثين للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) التي انعقدت في شهر سبتمبر 2013م.

وكان سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، قد قام بجولة على الأجنحة المشاركة في المعرض، يرافقه عدد من المسؤولين في الهيئة.