Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

سماحة المفتي يستقبل العلماء والمفكرين ضيوف مهرجان الجنادرية

الجزيرة - واس:

استقبل سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ أمس في مقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة من العلماء والأدباء والمفكرين المشاركين في فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة المنعقد حالياً في الرياض، بحضور أعضاء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.

وقد رحب سماحة المفتي بضيوف المملكة من العلماء، مشيراً إلى أهمية الوحدة والتكاتف بين أفراد المجتمع المسلم، الذي يمثل كياناً يشترك جميع الأطياف في بنائه، والارتقاء به، وتقديم ما يحتاج إليه في مختلف المجالات الفردية والاجتماعية. مشيراً إلى أنه من نعم المولى - عز وجل - أن مجتمعنا مسلم متمسك بتعاليم الكتاب والسنة وقواعد الشريعة، ويصطبغ بصبغة الإسلام في كل نواحيه, ويستهدي بنوره في سيره وارتقائه وتكامله. وقال: «إن العلماء الشرعيين لهم دورهم الفعال في المجتمع, وفي توجيه الناس وإرشادهم وحلّ مشاكلهم, والرد على أسئلتهم فيما يواجهون من مسائل ومستجدات في أمور دينهم.

من جانبه جدد معالي عضو اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان ترحيبه بالعلماء والمفكرين في المملكة العربية الشعودية وفي الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، مضيفاً بأن تلبيتهم لدعوة وزارة الحرس الوطني لحضور المهرجان الوطني للتراث والثقافة مناسبة خير مباركة للتعارف بين العلماء، وتدارس مشكلات الأمة وما يحيط بها. وتمنى تكرار مثل هذه اللقاءات بين علماء المسلمين.

بعد ذلك ألقى معالي مفتي جمهورية موريتانيا الإسلامية الشيخ الدكتور أحمد ولد المرابط كلمةً، شكر فيه خادم الحرمين الشريفين على جهوده العظيمة لخدمة الإسلام والمسلمين مثمناً دور المملكة العربية السعودية وعلمائها في خدمة قضايا الأمة الإسلامية، ومشيراً إلى أن مشاركة هذه النخبة من العلماء والمثقفين في فعاليات المهرجان ستوفر فرصاً جيدة لمناقشة موضوعات إسلامية بالغة الأهمية. كما رحب الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد بوفد العلماء ضيوف مهرجان الجنادرية، مذكراً بقيم الأخوّة الإسلامية التي تربط المسلمين عامة، وبين العلماء وأصحاب الفكر خاصة, مبيناً أن هذه الزيارة تأتي في سياق دعوة خادم الحرمين الشريفين لهذه النخبة من أصحاب العلم والفكر والرأي لحضور المهرجان الوطني للتراث والثقافة، حيث ستوفَّر فرص للحوار المفيد.

وقد عبّر ضيوف المهرجان من العلماء والمفكرين والدعاة عن شكرهم وتقديرهم لما وجدوه من سماحة المفتي العام للمملكة من حفاوة الاستقبال.

موضوعات أخرى