Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد

ضمن برنامج «اكتشف» العلمي

«أرامكو» تنهي تدريب 215 معلماً ومعلمة من الجوف

الجوف - محمد الحموان :

أنهت «أرامكو» السعودية، ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي, تدريب 215 معلماً ومعلمة في برنامج «اكتشف» العلمي, بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف.

وقال ممثل البرنامج من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ سليمان العويضة إن الإدارة العامة وفرت متطلبات البرنامج من أجهزة وصيانة ووسائل نقل الطلاب والطالبات, وإن البرنامج استهدف 98 معلماً من منطقة الجوف. مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج موجهة لـ 500 طالب وطالبة، وستنطلق يوم السبت المقبل.

من جانبها قالت ممثلة البرنامج من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذة سعاد الدامر إن البرنامج استهدف 117 معلمة رياضيات وعلوم من المنطقة, وإن البرنامج شهد تفاعلاً كبيراً من الجميع؛ إذ أضفى جوانب إثرائية في بناء الشخصية، وشكّل البرنامج فرصة للمتدربات للانخراط في قاعات (تبادل الخبرة) في جو تعليمي، اعتمد على النقاش المتبادل من أجل الاطلاع على أفضل الوسائل التعليمية الحديثة والقدرة على ابتكارها.

يُذكر أن هذا المشروع التعليمي يندرج ضمن مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب، التي تهدف لإلهام مليوني شاب وفتاة على مستوى المملكة بحلول عام 2020، عن طريق تقديم برامج عالية الجودة في المجالات العلمية المختلفة.

وسيقدم المشروع في مرحلته الثانية سلسلة متكاملة من الملتقيات العلمية التي صُممت بعناية؛ لكي تحقق التوازن بين البناء المعرفي والوجداني في صناعة جيل المستقبل.

موضوعات أخرى