Monday 17/02/2014 Issue 15117 الأثنين 17 ربيع الثاني 1435 العدد
17-02-2014

اطردوه ..!!

جميل جدا أن يخرج نائب رئيس نادي الخليج معتذرا يطالب بالصفح عنه بعد أن دنس بتعليقاته حرم الوطنية لكن الأجمل أن نتكاشف بقوة حقيقية وأن نمارس وطنيتنا الصادقة كما يريدها المسؤول بعيدا عن أسلوب الملاطفة وحب الخشوم إذ إن الأمر وصل درجة ينذر معها بكارثة مجتمعية متفجرة تتغافل عنها جهات عدة لا تدري أنها تمارس بذلك مساندة غير مباشرة لوأد الكثير من القيم والخطوط الحمراء وزرع ثقافة .. أنا وليخسأ كل شيء بعدي ..!!!

دعونا نتكاشف بصدق .. المسؤول يريد أن نكتب ما يحصل وينتظر منا نقدا بناء هادفا صادقا لا مجاملة فيه حيث إن الأمر أصبح مهددا للأمن الوطني بعد أن كنا نراه داخل سياج كروي هو المتنفس الوحيد لوسط لا تكاد تخلو بيت بالسعودية من منتسب له ..!!

ما فعله نائب رئيس نادي الخليج كان جس نبض حقيقي لذلك المسؤول الميت دماغيا عله يستيقظ ليصلح حال من أؤتمن عليهم بعد أن فشلت الصدمات الكهربائية بإيقاظ ما تبقى من هيبة تاريخية للأسف تم دفنها ولن أبالغ حينما أقول بتعمد ولامبالاة لتنتج اليوم ساحة تخطت كل الأعراف والقيم ومبادئ الوطنية والقادم أسوأ بكثير ..!!

في السقوط التاريخي لنائب رئيس نادي الخليج غاب صوت المؤسسة الرياضية بكاملها وغاب صوت النظام واتضح جهل وتخلف مذيع القناة الرياضية المهني ومن خلفه المخرج الذي كان نائما وأخونا يكيل اتهامات تمس وحدتنا الوطنية بالصميم وفي الأخير يأتي ليقدم اعتذار نقبله شكلا لكن نرفضه موضوعا ونطالب بالحق العام بطرده من الوسط الرياضي عبرة لكل من يفكر أن يمس بمبادئ وقيم البلاد أو بوحدتها ..!

قبل ذلك النائب حدثت مواقف وحكايات واتهامات .. كان المسؤول يمارس دور النعامة حيالها فلم نستغرب أبدا أن يكون وسطنا اليوم صورة قذرة لا تراعي الحوار ولا الاحترام ولا الثقافة ولا المبادئ وأستثني أولئك الصادقين الوطنيين الناجحين ولا يمكن إلا أن أرفع لهم تحية إجلال واعتزاز كبير ..

ماذا يحصل بالضبط؟

ببساطة شديدة .. سفينة بلا ربان ..!!

يحصل ذلك لأسباب أعرف جزءا منها وأجهل -ربما- أجزاء ..!!

أرجوكم لا تجعلونا ضحية .. ارحموا تراب هذه الأرض .. سمعة الإنسان السعودي المسلم ..

يشككون ويتهمون ويتحدون ويرسمون الأذى بكل قبح ثم يعتذرون وتنتهي حكايتهم لكن الألم يصيب المخلصين الصادقين..!!

اخرج من قبرك يا فيصل بن فهد .. لو للحظة .. كم نحن بحاجة لك اليوم .. نحن نبكي فوق ثرى قبرك .. عرفنا اليوم كم كنت ملهما داعما مساندا لكل مسالكنا الوطنية ..

الصورة أمامكم يا أصحاب القرار .. نكتب لننبه .. لنحذر .. لنجسد توجيهاتكم واقعا بشفافية وصدق ..

الوسط الرياضي بحاجة لالتفاتتكم .. لنبضكم .. عسى أن تضخوا الدم النقي بين عروقه .. هو لا يحتاج الحجر .. يريد أن نبني داخله معنى البشر ..!!

قبل الطبع

من الصعوبة أن تحرّر السذّج من الأغلال التي يبجّلونها.

msultan444@hotmail.com

@msultan444 :تويتر

مقالات أخرى للكاتب