Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

معلّم متقاعد يتذكّر تجربة 30 عاماً في فصل دراسي

جناح «العمل» و»هدف»: أسئلة عن حافز والتوظيف ونطاقات

الجزيرة - المحليات:

استعاد معلم متقاعد، ذكريات التدريس في جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف». وقال لـ»الجزيرة» المعلم محمد الذي أمضى في سلك التعليم 30 عاماً، أنه فخور اليوم في جناح وزارة العمل و»هدف»، حيث أعاد له الركن الذي هيئ على شكل فصل دراسي مسيرته في التعليم وما قدّمه طوال تلك الفترة في تربية أجيال المستقبل. واطلع المعلم محمد على ما ضمه الجناح من أركان تحاكي سوق العمل، مشيداً في الوقت ذاته بالبرامج والمبادرات التي طرحتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، في سبيل استقرار السوق ودعم توظيف الباحثين والباحثات عن عمل. إلى ذلك قدّم القائمون على الجناح شرحاً تفصيلياً للزوار عن آلية التسجيل إلكترونياً في برنامج «حافز» صعوبة الحصول على عمل، بالإضافة إلى التعريف بالفئات المستفيدة من البرنامج الجديد والمخصصات التي ستعتمد لها، في حين استعرض القائمون على الجناح مساري برنامج «حافز» وأهدافه.

ويضم جناح وزارة العمل و»هدف» أركاناً متنوِّعة وتعريفية للبرامج والأنشطة التي أطلقتها، ومنها تخصيص ركن لبرنامج «حافز» إعانة الباحثين عن عمل، و»حافز» صعوبة الحصول على عمل.

كما ضم الجناح أيضاً، ركناً تعريفياً ببرنامج «معاً» الذي أعلنت عنه وزارة العمل خلال الفترة الماضية، والذي يهدف لإشراك المجتمع والقطاع الخاص في صياغة مسودات القرار قبل إصدارها.

وخصصت الوزارة «وهدف» ركناً لاستقبال الباحثين عن العمل وتسجيل بياناتهم، لتواصل معهم حول الفرص الوظيفية المتاحة لهم، وتولى عدد من القائمين على الجناح استقبال الزوار ورجال الأعمال وقاموا بتقديم شرح تفصيلي لبرامج الوزارة المختلفة.

في حين تضمن الجناح عرضاً إلكترونياً لبرنامج نطاقات وأهدافه وآلية عمله التي تحفز المنشآت على توطين الوظائف، والمميزات والحوافز التي يحصل عليها أصحاب المنشآت في النطاقين الممتاز والأخضر، والعقوبات المقرّرة على أصحاب المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر.