Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

حول «المنطقة الصناعية» بحائل

في عدد الأحد 25-3-1435هـ رقم 15095 قرأت خبراً عن الورش الصناعية، وأقول إن المنطقة الصناعية بحائل تحتاج للكثير من التعديلات والتحسينات فقد مضى على تواجدها اثنان وثلاثون عاماً ماضية، ولم يتم تطويرها، بل الملاحظ الآن عليها بعض السلبيات منها على سبيل المثال:

* تواجد نفايات ومخلفات بعض الورش الصناعية الخاصة بالسيارات من زيوت وأكوام ترابية لبعض القطع الخاصة بالسيارات تشوه المنظر العام ككل.

* عدم المحافظة على البيئة التي تؤكد عليها أمانات المناطق في - وطننا الحبيب- فالوضع هناك سيئ خاصة الشوارع الفرعية فيها.

* نفس المكان توجد فيها سيارات قديمة جداً وتالفة ولم تتحرك منذ سنوات عدة أين دور الأمانات في نقلها أو إدارة المرور في تحرير بعض الملاحظات عليها.

* انعدام الوسائل التي تساعد على القيادة داخل شوارع المنطقة الصناعية بهدوء وأمان وكذلك يلاحظ عدم تواجد الوسائل والإرشادات المرورية التي تنظم السير أثناء وقت الذروة وبالتحديد فترة العصر.

* مغاسل السيارات التي تقع في الجهة الشمالية الغربية من المنطقة هي مغاسل عشوائية التنظيم ومن داخلها تفتقد لأبسط قواعد النظافة والاهتمام بأرضية المغاسل (والزيوت والديزل) التالف على الأرض.

* داخل الورش الصناعية يوجد فيها مخلفات متعددة من قطع (غيار) السيارات وبأشكال متنوعة الحجم ومتزايدة.. أين دور الأمانة في المحافظة على المظاهر الجميلة العامة لكل الورش، خاصة في أوقات الصيف تنبعث روائح كريهة تضايق الجميع.

* عدم مراقبة السيارات ووقوفها وقت الصباح والمساء فالبعض يقف بطريقة مخالفة.

* حراج السيارات أصبح كل يوم في وقت العصر بالتحديد.. أين التنظيم في سير السيارات المعروضة للبيع الذي يعاني منه الجميع؛ صاحب معرض السيارات وبائع السيارات وكذلك المتجولون من المواطنين بغرض الشراء المناسب.

* وأخيراً ملاحظة يجب الاهتمام بها، خاصة من الجهة المسئولة عن ذلك وهو تفاوت أسعار إصلاح السيارات بشكل ملحوظ وزيادة في الأسعار إلى درجة غير مقبولة - أين فرع وزارة التجارة عن ذلك.. الكل يشتكي في الفترة الأخيرة عن هذا الاختلاف والتصاعد بالأسعار.

والله من وراء القصد.

فهد إبراهيم الحماد - حائل