Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

الزلفي فجر المفاجأة وتأهل لمواجهة الهلال

الهلال والنصر والاتحاد والرائد والزلفي إلى دور الـ 16

بلغت فرق الهلال و النصر و الاتحاد و الرائد و الزلفي دور الـ 16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، جاء ذلك بعد فوز الهلال على القادسية بأربعة أهداف لهدفين، وفوز النصر على الحزم بأربعة أهداف لهدف، والاتحاد على السروات بأربعة أهداف لصفر، و الرائد على أحد بهدف دون رد، والزلفي على الشعلة بهدفين لهدف.

القادسية × الهلال

الدمام - ياسر الهزيم:

تأهل الهلال لدور الستة عشر لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن تخطى القادسية في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الدور 32 لهذه المسابقة بأربعة أهداف لهدفين سجل أهداف الهلال اللاعبين كاستيلو وديغاو وتياغو نفيز ومحمد الشلهوب في الدقائق ( 4- 38 - 43 - 70 )، في حين سجل للقادسية فواز تركستاني وصالح العمري من جزائية د ( 5 - 75 ) .

نجح الهلال في فرض سيطرته على مجريات المباراة من البداية ولم تدم السيطرة الهلالية كثيرا حيث توجها بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة من ركنية نفذها نيفيز حولها المهاجم يوسف السالم برأسه للمرمى، أفلتت الكرة من يد الحارس لتجد كاستيلو الذي أودعها المرمى ، ليرد القادسية بعد الهدف بدقيقة واحدة ويعادل النتيجة من هجمة مرتدة قادها النجراني ومرر الكرة خلف المدافعين لفواز تركستاني الذي انفرد بالسبيعي وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الهلال هدفا للقادسية، لتستمر السيطرة الهلالية ومحاولات البحث عن هدف التقدم.

المحاولات الهلالية استمرت طويلا قابلها صمود وتكتيك دفاعي جيد من القادسية لتتواصل المحاولات حتى الدقيقة 38 نجح الهلال في فك التكتل الدفاعي من كرة بينية تناقلها نيفيز والفرج الذي لعبها عكسية جميلة، تابعها المدافع المتقدم ديغاو وأودعها داخل الشباك هدفا ثانيا للهلال الذي كثف من ضغطه وكراته العكسية لينجح في إضافة هدف ثالث في الدقيقة 43 من هجمة في الجهة اليمنى، لعب البيشي الكرة عرضية تخطت المدافعين لتجد نيفيز الذي سددها قوية لامست أقدام مدافع القادسية الجعفري وتتحول لداخل المرمى .

واصل الهلال سيطرته في الشوط الثاني واستحواذه على الكرة بشكل أكثر بدون فعالية هجومية خصوصا بعد أن ضمن النتيجة بثلاثية وعدم إجهاد اللاعبين بشكل كبير , القادسية حاول الاستفادة من هدوء الهلال وأجرى مدربه تغيرات فنية بإدخال القحطاني والغنام بدلا من نفيز والفرج بغرض إراحتهما. وفي غمرة الاندفاع القدساوي للأمام أرسل حارس الهلال السبيعي كرة طويلة خلف المدافعين للشلهوب الذي انطلق بالكرة لداخل منطقة الجزاء ويسددها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى القادسية هدفا رابعا للهلال، ونجح القادسية في تقليص النتيجة في الدقيقة 75 من جزائية بعد أن لامست الكرة يد الزوري داخل المنطقة تقدم لها العمري ونفذها بنجاح على يمين السبيعي هدفا ثانيا للقادسية , لتنتهي المباراة بفوز مستحق للهلال وتأهله لدور الستة عشر للمسابقة .

النصر × الحزم

الرياض - الجزيرة:

لم يجد النصر أدنى صعوبة وهو يواجه ضيفه الحزم في استاد الملك فهد الدولي فكسبه بسهولة بـ 4 اهداف مقابل هدف واحد .. افتتح الحزم التسجيل بهدف مباغت وفي وقت مبكر , لكن النصر لم ينتظر طويلا فجاء بالتعادل عن طريق عبد الرحيم جيزاوي من كرة ثابتة من خارج المنطقة , ثم عزز الحوسني تقدم الأصفر بهدف ثان من « ضربة جزاء « عن طريق عماد الحوسني الذي كسبها بنفسه , ولم يكتف الأصفر بالهدفين فعززهما بهدفين آخرين عن طريق حسن الراهب مستغلا انهيار الحزماويين بعد ضربة الجزاء.

وبهذا الفوز ينتظر النصر الفائز من مواجهة الليلة التي ستجمع الشباب والكوكب .

الاتحاد × السروات

مكة المكرمة - علاء سعيد:

تأهل فريق الاتحاد إلى دور الستة عشر من كأس الملك وذلك بعد فوزه على ضيفه السروات بأربعة أهداف دون مقابل سجلت عن طريق سلمان الصبياني « هدفين « وعبد الفتاح عسيري و أحمد الفريدي .

مجريات المباراة بشكل كامل كانت من مصلحة الاتحاد من خلال السيطرة على مجريات اللقاء، بينما كان السروات متراجعا إلى المناطق الخلفية ويعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج حقيقي على مرمى الاتحاد كما أضاع فريق السروات ركلة جزاء ، بالإضافة إلى إضاعة الاتحاد لركلة جزاء عن طريق فهد المولد ، وقد قدم لاعب الاتحاد العائد من الإصابة احمد الفريدي مستوى فني مميز طوال مجريات اللقاء .

هذا وينتظر فريق الاتحاد الفائز من لقاء النهضة و الرياض حيث سيقام اللقاء على ملعب الشرائع في مكة المكرمة .

الشعلة × الزلفي

الخرج - فهد السميح:

وفي الخرج حقق فريق الزلفي أحد فرق أندية الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل عندما كسب مضيفه الشعلة أحد فرق دوري عبداللطيف جميل بهدفين لهدف. دخل الزلفي بحماس وانضباطية عالية فيما عاب على الشعلة اللعب بثقة مفرطة مما منح الأفضلية الفنية للفريق الضيف، وكانت لتحركات المهاجم تركي عبدالله مصدر إزعاج لمدافعي الشعلة حين تمكن في الدقيقة 29 من استغلال كرة طويلة لعبها له احمد سعيد خلف مدافعي الشعلة سددها على يمين الحارس عبدالرحمن الغامدي هدفاً أول.

وفي الشوط الثاني، دخل الشعلة برغبة التعديل إلا أن الزلفي واصل تألقه، وعند الدقيقة 61 يعرقل فهد المبارك تركي عبدالله ليخرج حكم اللقاء عبدالرحمن السلطان الكرت الأحمر لحصوله على كرت أصفر في الشوط الأول ويتقدم لتنفيذ الخطأ من بعد 20 ياردة المدافع أحمد سعد الذي سددها في حلق المرمى كهدف ثان؛ حيث وقف الحارس الغامدي موقف المتفرج، حاول الشعلة بعده الحفاظ على ماء الوجه ليسجل الغاني لاسانا فاني هدف الشرف في الدقيقة 81 حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً تأهل الزلفي لدور الستة عشرة.

الرائد × أحد

بريدة - صالح الغفيص:

وفي بريدة، تأهل الرائد إلى دور الـ16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه بهدف دون رد على ضيفه أحد في اللقاء الذي جرى بين الفريقين عصر أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في دور الــ32.

اللقاء لم يرتق للمستوى المأمول والمنتظر من قبل أنصار الفريقين لاسيما في ظل غياب كبير من الأسماء الأساسية في صفوف الفريقين.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها وتحديدًا عند مطلع الدقيقة 87 يرسل البديل فؤاد المطيري كرة طولية ساقطة خلف الدفاعات الأحدية ينبري لها المميز مشعل العنزي ويصوبها يسارية تستقر في الشباك كهدف رائدي لينتهي اللقاء بفوز مستحق للرائد ويتأهل لدور الستة عشر لملاقاة نظيره فريق هجر في الأحساء.

موضوعات أخرى