Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

الزيد صادق على حرمان الخليج من حقوقه

أخطاء «الفنيطل» متى تنتهي؟

الدمام - مكتب الجزيرة:

مع اختلافنا مع كل ما جاء في تصريح نائب رئيس نادي الخليج نزيه النصر بعد مباراة فريقه مع الوطني لحساب دوري ركاء ، إلا أن ذلك لا يعني غض الطرف عن الأخطاء التي وقع بها حكم المباراة عبد العزيز الفنيطل التي أسهمت في تغيير مجرى المباراة ، وبالذات ضربات الجزاء الثلاث التي أكد استحقاق فريق الخليج لها مقيم الحكام الدولي السابق الأستاذ عبد الرحمن الزيد خلال تحليله لأداء الحكام في القناة الرياضية السعودية ، وما وقع به الفنيطل من أخطاء خلال المقابلة امتداد لأخطائه طوال مشواره مع الصافرة وبالذات هذا الموسم وما هدف نجران الملغى في بداية الموسم عنا ببعيد!!.

إن لجنة الحكام مطالبة بعدم غض الطرف عن مثل هذه الأخطاء وأن تدرك أن الأندية تعمل وتجتهد وتصرف ، ومن الظلم أن تهدر حقوق أي فريق كان بسبب أخطاء حكم سواء كان ذلك بقصد أو بدون قصد ، فبعض الأخطاء لا يمكن قبولها ولا تمريرها و لا إيجاد أي ذريعة لها !!.

تطوير الحكام يجب أن يبدأ بإبعاد الحكام الذين أثبتت المباريات والتجارب أنهم لا يمكن أن يتطوروا ولا يتقدموا للأمام قيد أنملة ، فالشارع الرياضي يغلي ، وليس من الحصافة أن نرفع درجة الغليان بحكام لا يفرقون بين الأخطاء العشرة وغيرها من الأخطاء ولا حكام لا يعرفون كيفية التواصل و التفاهم مع مساعديهم ، ولا حكام لا يشاهدون ما يشاهده كل من يتابع المباراة ، أما المجاملات والتذرع بالصبر و المطالبة بفرص أخرى فلن تضيف جديدا ولن تقدم مفيداً... لأن فاقد الشيء لا يعطيه ... لا يعطيه.

موضوعات أخرى