Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

صباحي يبدأ سلسلة لقاءات مع الأحزاب للحصول على دعمها في انتخابات الرئاسة

السيسي يلتقي وفداً عسكرياً روسياً وسط أنباء عن صفقة سلاح بمليارَي دولار

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

استقبل المشير عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وفداً عسكرياً روسياً أمس بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، بحضور قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الروسي بالقاهرة.

وقال مصدر عسكري مصري إن الوفد العسكري الروسي الذي وصل إلى القاهرة مساء الاثنين برئاسة قائد القوات الجوية الروسية «فيكتور بونداريف» يقوم بالزيارة في إطار دعم علاقات التعاون العسكري والاستراتيجي بين مصر وروسيا خلال الوقت الراهن، في ضوء ما تم الاتفاق عليه بين المسؤولين العسكريين المصريين والروسيين خلال زيارة وزير الدفاع الأخيرة إلى روسيا الأسبوع الماضي.

وتأتي تلك الزيارة بعد أيام عدة من لقاء المشير السيسي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسط أنباء عن صفقة سلاح بين مصر وروسيا لشراء أسلحة قيمتها تفوق مليارَي دولار. وتشمل الصفقة شراء طائرات قتالية من طراز ميج-29إم / إم2، وأنظمة دفاع مضادة للطيران من مختلف الأنواع، ومروحيات إم أي-35، وغيرها من الأسلحة الروسية.

من جهة أخرى بدأ حمدين صباحي، زعيم التيار الشعبي المصري، استعداداته مبكراً لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، وذلك بالتواصل مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة؛ للحصول على دعمها خلال الانتخابات.

وقال عماد حمدي، المتحدث الإعلامي للتيار الشعبي، إن التيار بدأ بالفعل في إجراء اتصالات مكثفة مع الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة لدعم حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وسيتم عرض البرنامج الانتخابي لصباحي ومناقشته مع عدد كبير من هذه الأحزاب.

وأضاف بأن التيار الشعبي سيتواصل مع كل القوى السياسية التي تعترف بثورتَي 25 يناير و30 يونيو، ولا يمانع على الإطلاق من إجراء لقاء مع حزب النور السلفي بصفته أحد الأحزاب التي أيدت ثورة 30 يونيو، وينتمي لخط الثورة.

وأكد حمدي أن هذه المشاورات بدأت بلقاء بين صباحي وعبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي، كما سيقوم صباحي بعرض برنامجه الانتخابي على المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي اليوم الأربعاء.

موضوعات أخرى