Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

مقتل شرطي تايلندي وجرح 58

الحكومة تشن حملة عنيفة ضد المحتجين في بانكوك

بانكوك - وكالات:

شنت الحكومة التايلندية المؤقتة التي تعصف بها المشاكل أمس الثلاثاء حملة عنيفة ضد الاحتجاجات التى بدأت منذ111يوماً في محاولة لاستعادة مواقع في بانكوك يحتلها المتظاهرون الذين يريدون إسقاط الحكومة ما أدى لمقتل رجل شرطة وجرح58 حسبما اعلن مسؤول كبير في الشرطة.

كما أكد اللفتانت جنرال براوت ثافورنسيري لوكالة فرانس برس ان شرطيا قتل بالرصاص واصيب اربعة احدهم اصابته بالغة بسبب وقوع انفجار بعدما تحول تدخل الشرطة الى صدامات مع المتظاهرين. وجرى إرسال الآلاف من عناصر شرطة مكافحة الشغب الذين يحملون الدروع والهراوات والغاز المسيل للدموع إلى أربعة مواقع لتفريق المتظاهرين المناهضين للحكومة الذين يضغطون على رئيسة الوزراء المؤقتة ينجلوك شيناواترا لدفعها للاستقالة منذ31اكتوبر الماضى. واعتقلت الشرطة اثنين من قادة اللجنة الشعبية للاصلاح الديمقراطى كانوا يعسكرون أمام وزارة الطاقة في الجزء الشمالى من المدينة كما اعتقلوا عشرات المتظاهرين.

وقال الليفتانت كولونيل كيسانا باتاناشارون المتحدث باسم قوة قيادة الطوارئ بالحكومة الشرطة تمكنت صباح اليوم من استعادة موقع عند وزارة الطاقة بنجاح وقبل إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع في اتجاه المتاريس التي أقامها المحتجون من جسر بان فاه تعرضت الشرطة لاطلاق قذيفة صاروخية مما أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة آخرين.

موضوعات أخرى