Wednesday 19/02/2014 Issue 15119 الاربعاء 19 ربيع الثاني 1435 العدد

ضبط 16 إخوانياً من المتورطين بالاعتداء على مقرات الشرطة والتحريض على العنف

مصر .. جماعة «أنصار بيت المقدس» تتبنى تفجير أتوبيس طابا السياحي

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس، مسؤوليتها عن تفجير الحافلة السياحية في مدينة طابا المصرية الذي أودى بحياة 4 أشخاص منهم 3 سياح كوريين وسائق الأتوبيس «مصري الجنسية» وإصابة 16 آخرين من جنسيات مختلفة.

ونشرت جماعة بيت المقدس بياناً في أحد المواقع «الجهادية» التي تستخدمها القاعدة على الإنترنت، قالت فيه: «إن التفجير كان تفجيراً انتحارياً حيث قام أحد أفراد جماعة أنصار بيت المقدس بتفجير الحافلة السياحية المتجهة إلى إسرائيل، وأن هذا يأتي ضمن غاراتها في الحرب الاقتصادية على النظام الخائن العميل». واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لملاحقة وضبط عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف، الصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة.

وأسفرت الجهود بمديرية أمن الإسكندرية عن ضبط 7 من المنتمين لتنظيم الإخوان المتورطين بالضلوع في الاعتداء على المقار الشرطية، وحرق سيارات الشرطة بالمحافظة، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة.

وبمديرية أمن دمياط عن ضبط اثنين من المنتمين لتنظيم الإخوان أحدهما عضو بمجلس الشعب المنحل، لقيامهما بالتحريض على التظاهر والعنف, المطلوب ضبطهما وإحضارهما من قبل النيابة العامة.

وفي الفيوم تم ضبط 3 من المنتمين لتنظيم الإخوان المتورطين فى وقائع اقتحام وحرق وسرقة محتويات مركز شرطة يوسف الصديق ونقطة شرطة الشواشنة.

كما ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، القبض على أحد أنصار تنظيم الإخوان أثناء تصويره سجن دمنهور العمومي وسيارات ترحيل المسجونين.

وفي شمال سيناء تمكنت قوات أمن من إلقاء القبض على اثنين من عناصر جماعة «الإخوان» لاتهامهما بتمويل العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

كما ألقت أجهزة الأمن بالمنيا القبض على محامي جماعة الإخوان المسلمين بمركز سمالوط والصادر بحقه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، لقيامه بخرق قانون التظاهر والتحريض على العنف في مسيرات الإخوان.

موضوعات أخرى